السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن لاتهامه الخيانة والانضمام إلى كيان إرهابي

ذات مصر

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن السعودي مشعل بن سليمان بن حسن الغنام، بتهمة الخيانة للوطن.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها على منصة إكس أن الغنام ارتكب "أفعالًا مجرمة تنطوي على خيانة وطنه"، حيث انضم إلى "كيان إرهابي"، وقام بنقل وتهريب عدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة.

وأشار البيان إلى أن الغنام قد "وفر عددًا من الأوكار داخل المملكة لصالح الكيان الإرهابي، وتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وموّل ودعم الإرهاب، وشارك في تصنيع الأحزمة الناسفة، واعتنق منهجًا إرهابيًا يستبيح الدماء والأموال والأعراض، وحرض أشخاصًا للقيام بأعمال إرهابية."

وتابع البيان أن "النيابة العامة وجهت إلى الغنام التهم المذكورة، وصدر بحقه حكم من المحكمة المتخصصة بالإدانة والعقوبة بالإعدام، وقد تم تأييد الحكم من المحكمة العليا. وقد تم تنفيذ حكم الإعدام بالمذكور."

وأوضحت الوزارة أن هذا الإعلان يأتي تأكيدًا على "الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر"، مشددةً على أن "العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال، قطعًا لشره وردعًا لغيره".