بعد قصف تل أبيب.. "الحوثي" يتوعد الاحتلال بمزيد من التصعيد

ذات مصر

علق زعيم جماعة الحوثيين اليمنية، عبد الملك بدر الدين الحوثي، اليوم الأحد، على عملية إطلاق صاروخ باليستي باتجاه عمق العدو الإسرائيلي، مشيرا إلى أن العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد مع الاحتلال.

وأضاف الحوثي -في كلمة له- أن الصاروخ الباليستي الذي استهدف الكيان الإسرائيلي تجاوز منظومات الاحتلال وعبر مسافة أكثر من 2000 كيلومتر.

ونوه زعيم الحوثيين على أن العملية العسكرية ضد الاحتلال ستستمر طالما استمر العدوان والحصار على قطاع غزة، مؤكدا في الوقت ذاته مواصلة التنسيق مع محور المقاومة فيما هو قادم.

وأشار الحوثي إلى أن موقفنا في اليمن ثابت حتى تطهير فلسطين من براثن الاحتلال.

وأطلق الحوثيون في اليمن، صباح اليوم الأحد، صاروخا باليستيا صوب دولة الاحتلال، في تصعيد جديد من الجماعة ضد الاحتلال بعد استهداف تل أبيب بطائرة مسيرة لأول مرة من اليمن في يوليو الفائت، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المستوطنين، تزامنا مع استمرار عمليات الجماعة في استهداف السفن التابعة للاحتلال والولايات المتحدة وبريطانيا، في البحر الأحمر والمحيط الهندي. 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان، إن تلك العملية تأتي انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني، موضحا أنها نُفذت بصاروخ باليستي جديد «فرط صوتي»، وأنه نجح في الوصول إلى هدفه، مؤكدًا إخفاق الدفاعات الإسرائيلية في التصدي له أو اعتراضه.

وأشار إلى أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومترًا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وأنه تسبب في حالة من الخوف والهلع بين الإسرائيليين، حيث توجه أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ لأول مرة في تاريخ الكيان. 

ونوه سريع على أن العوائق الجغرافية والعدوان الأميركي البريطاني ومنظومات الرصد والاعتراض لن تمنعهم من واجبهم الديني والإنساني انتصارًا للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة.