المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدفا إسرائيليا بمسيّرات "الأرفد"

ذات مصر

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم الأحد، أنها هاجمت بمسيّرات "الأرفد" هدفا إسرائيليا في منطقة غور الأردن، التي بسطر عليها الاحتلال، في حين دوّت صفارات الإنذار في هذه المنطقة ومناطق بالجولان السوري المحتل وكذلك في مدينة بيسان لأول مرة منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

وتضمّ "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل مقاومة ومسلحة، أبرزها كتائب "حزب الله العراقية" والنجباء وكتائب سيد الشهداء، وهي تساند فصائل المقاومة في المنطقة العربية (حزب الله اللبناني- الحوثيون- المقاومة الفلسطينية) منذ بدء العدوان على غزة.

في سياق متصل، قالت المقاومة العراقية، في بيان، إنه استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في فلسطين وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد، بالطيران المسيّر الأرفد هدفا في غور الأردن بأراضينا المحتلة.

ولفت البيان إلى أن هذا يعد الهجوم الخامس هذا اليوم، مؤكدا استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار بعدة مناطق في وادي بيسان وجنوب الجولان، وقال إن التفاصيل قيد التحقق.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوّت في بيسان في شمال فلسطين المحتلة، لأول مرة منذ بداية الحرب، كما تم تفعيلها في متسار وحامات جادير أقصى جنوب الجولان وكذلك في عدد من المستوطنات جنوب بحيرة طبريا.

من جانبها، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت إن "مسيّرة واحدة على الأقل اخترقت أجواء إسرائيل من سوريا، والجيش يحقق في احتمال إطلاقها من العراق".