تمهيدا للاجتياح البري.. قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات بجنوب لبنان

ذات مصر

قصفت المدفعية والدبابات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بلدات الخيام وكفركلا والوزاني جنوبي لبنان، تزامنا مع تمهيد من الجيش لبدء تنفيذ هجوم بري على لبنان. 

من جانبها، نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصدر عسكري أن قصفا مكثفا من مدفعية الجيش من منطقة المطلة نحو الخيام جنوبي لبنان.

من جانبها، نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين قولهم "نستعد لغزو بري وشيك يركز على القرى القريبة من الحدود في جنوب لبنان"

وأشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أن "الهدف من التوغل البري هو تطهير الحدود والسماح بعودة عشرات آلاف السكان"، على حد قولهم.

وكان جيش الاحتلال أعلن أنه قرر إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي في المستوطنات الشمالية المحاذية مع لبنان.

وقال جيش الاحتلال "نعزز الدفاع على خط التماس ونستعد للمراحل المقبلة من القتال".

وأضاف أن قوات اللواء 188 أجرت تدريبات قرب الحدود الشمالية لرفع الاستعداد وحماية المستوطنات في الشمال.

وأفادت صحيفة معاريف بأن الإعلان عن بلدة المطلة ومحيطها منطقة عسكرية مغلقة في ما يبدو تمهيد لبدء عملية برية من الحرب في لبنان.

وذكرت قالت صحيفة نيويورك تايمز أن جنود الاحتياط الإسرائيليون يتجمعون في نقاط على الحدود مع لبنان تأهبا لاحتمال تنفيذ اجتياح بري للبنان.

وكانت صحيفة واشنطن بوست نقلت عن مسؤول أمريكي اليوم الاثنين قوله إن تل أبيب أبلغت واشنطن بأنها تخطط لشن عملية برية محدودة في لبنان قد تبدأ قريبا وفي أي وقت.