بدءا من مايو المقبل.. "جوجل" تبلغ صانعي المحتوى بسداد أرباحهم بالجنيه المصري

ذات مصر

أبلغت شركة “جوجل”، اليوم الأربعاء صانعي المحتوى في مصر باتجاهها لسداد أرباح المنصات التابعة لها بالعملة المحلية (الجنيه بدلا من الدولار) ، بداية من شهر مايو العام المقبل.

وقالت جوجل في بيان، إنه "اعتبارًا من 1 مايو 2025، ستبدأ الشركة بإرسال الدفعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، في إطار خطتنا لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، ولن ندفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن".

وأضافت الشركة، أن صانعي المحتوى من مستخدمي AdSense أو AdSense ليوتيوب أو AdMob أو مدير الإعلانات في مصر سيحصلون على أرباحهم بالجنيه المصري.

وأشارت إلى أنها سوف تخصص حسابًا جديدًا لاستقبال الدفعات بالجنيه المصري في 1 أبريل من العام المقبل، لافتة إلى ضرورة إنشاء حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالجنيه المصري لمواصلة تلقي العائدات بدءا من مايو المقبل. 

وبخصوص التعامل مع أي رصيد في حسابات الدفع الحالية، أوضحت الشركة أنه "إذا كانت لديك طريقة دفع صالحة وأكثر من 25 دولارًا أمريكيًا في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، ستدفع جوجل ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025".

ولفتت إلى أنه إذا لم توجد طريقة دفع صالحة محفوظة في سجل صانع المحتوى أو كان لديه رصيد أقل من 25 دولارًا أمريكيًا في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سيتم تحويل عملة الرصيد من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري ليتم إرسالها إلى حساب الدفع الجديد بالجنيه المصري.

ونوهت جوجل على أنه "سيتم احتساب سعر صرف العملة استنادًا لمعدّل سعر صرفها في الشهر السابق، وسيُستخدَم سعر الصرف هذا لمّرة واحدة في عملية التحويل هذه فقط".