«نظرية المؤامرة».. هل تكون شماعة الأهلي للهروب من الفشل الإفريقي؟

الأهلي
الأهلي

منذ الخسارة الكارثية التي مُني بها النادي الأهلي أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بخماسية مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا،  تعالت بعض الأصوات بالحديث عن نية الفريق الجنوب إفريقي «تفويت» مباراته المقبلة لصالح فريق الهلال السوداني؛ من أجل إخراج الأحمر من البطولة.

 

ونشرت عدة صفحات تنتمي لجماهير النادي الأهلي، منشورات بشأن رغبة صن داونز في الانتقام من الأهلي، وطرده خارج البطولة عبر ترك المباراة للهلال السوداني، ليصعدا سويا من المجموعة، ويودع الأهلي مبكرا.

 

حقيقة «تفويت» صن داونز المباراة للهلال

 

خالد علي المنسق العام لفريق الكرة الأول بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي تحدث عن مواجهة الهلال السوداني المقبلة، والفوز على الأهلي بخماسية، وحقيقة الإدعاءات التي أشارت إلى رغبة صن داونز في ترك المباراة للهلال.

 

ويحل صن داونز ضيفًا على الهلال السوداني في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، السبت المقبل، بعد أن فاز على الأهلي في الجولة الرابعة بخماسية مقابل هدفين.

 

وقال «خالد علي» في تصريحات تلفزيونية على فضائية «أون تايم سبورتس»: «المدير الفني لصن داونز قال بعد مباراة الأهلي إنه سيلعب كل المباريات من أجل الفوز، والنظام الذي يلعب به الفريق يستطيع من خلاله الفوز بكل المواجهات، كما أنه أكد للاعبين أنه لن يرضى إلا بالتتويج بدوري الأبطال».

 

وأضاف مسؤول صن داونز: «في نظام مدرب صن داونز لا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي، عملية التدوير بين اللاعبين مستمرة، ولا يوجد فرق بينهم طالما اللاعب موجود في القائمة فهو قد يُشارك في أي وقت».

 

وأكمل ردا على إدعاءات بعض الصفحات المنتمية لجماهير النادي الأهلي: « ما يتردد بشأن تهاون صن داونز أمام الهلال، فهذا الكلام يُقلل من أي ناد مُحترم ولا يصح أن يُقال، بل على العكس الفريق يلعب من أجل الصدارة لكي يواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة الأخرى ويلعب على أرضه، ولا يصح ما يتردد».

 

واختتم المنسق العام لفريق الكرة الأول بنادي ماميلودي صن داونز: «الأهلي لم يكن موفقًا في اللقاء الماضي، وأي فريق يواجه الأحمر يضع حسابات خاصة، وهي مباراة ومرت والمدرب أغلق الصفحة ويركز في القادم لأن هدفه التتويج بالبطولة».

 

الكرة في ملعب الأهلي

 

وتعليقا على الأمر، قال الكابتن رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك السابق في تصريحات خاصة لموقع «ذات مصر»، إن الحديث بشأن «تفويت» صن داونز المباراة المقبلة لصالح الهلال السوداني «سابق لآوانه»، وغير مؤكد.

 

وأضاف رضا عبد العال: «الكرة في ملعب الأهلي، ولابد من تحقيق الفوز أمام القطن في المباراة المقررة يوم الجمعة المقبل، ومن ثم النظر لنتيجة مباراة صن داونز والهلال في السودان التي ستُلعب السبت».

 

ووصف لاعب الأهلي السابق مواجهة الأهلي أمام القطن الكاميروني بـ «الصعبة»، خاصة وأن الفريق يمر بحالة نفسية سيئة بعد الخسارة بخماسية في مواجهة صن داونز الأخيرة، مشيرا إلى أن المواجهة قد تشهد مفاجأت غير متوقعة.

 

الموقف متأزم

 

واعتبر «عبد العال» أن موقف الأهلي في الصعود لدور الثمانية «متأزم»، خاصة وأن الأمر ليس بيده، فعليه الفوز في المباراتين، مع انتظار تعثر الهلال السوداني أمام صن داونز في مواجهة السبت المقبل، ليتمكن من خطف البطاقة الثانية بالمجموعة.

 

إدارة الأهلي ونظرية المؤامرة

 

ومع تعالي الحديث خلال الساعات الماضية عن اتجاه صن داونز لتفويت المباراة لصالح الهلال السوداني لإخراج الأهلي من البطولة، انتقد البعض تلك الأحاديث، معتبرين أنها وسيلة من إدارة المارد الأحمر للتغطية على النتائج السلبية للفريق في الآونة الأخيرة، وخلق «عذر» أمام الجماهير حال الخروج من البطولة الإفريقية.

 

ويرى البعض أن إدارة الأهلي مسؤولة عن النتائج السلبية للفريق مؤخرا، لاسيما بعدما لم تلبي طلبات السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.