مصر تستهدف 15 مليون سائح في 2023.. تصريحات رئيس الوزراء اليوم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد كبير من المشروعات خلال زيارته لمحافظة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موضحا أن هناك 7 شركات صينية أبدت اهتمام شديد للاستثمار فى مصر باستثمارات 5 مليار دولار.

 

تصريحات رئيس الوزراء اليوم 

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي بمحافظة السويس، إنه تفقد مصنعين لانتاج الألياف الضوئية، حيث أن من قبل هذه المصانع كان يتم استيراد الألياف الضوئية من الخارج، كما أن عدد من المصانع التي تم تفقدها هى نتيجة لتشجيع الدولة المصرية فتحوا فروع جديدة فى مصر، وهناك مصانع نقلت من الصين لمصر.
 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال حديثه، أن قطاع الزراعة والصناعة على قمة أولويات الدولة حيث أن الدولة حريصة على دعم وتشجيع القطاع الخاص، لافتا إلى أن مشروع محطة المعالجة للمياه لمشروع الدلتا الجديدة هو 3 أضعاف السد العالى، ويتم تنفيذه فى 3 سنوات.

 

وأكد “مدبولي” أن مصر تعالج 10% من حصتها من نهر النيل، حيث أن مشروع محطة المعالجة للمياه لمشروع الدلتا الجديدة هو 3 أضعاف السد العالي  ويتم تنفيذه فى 3 سنوات، موضحا أن هناك تكليف من الرئيس ألا نترك نقطة مياه إلا ونعيد الاستفادة منها.

 

ونوه رئيس الوزراء، أن عام 2022 كان هناك 11.7 مليون سائح زاروا مصر والعائد المادى كان الأعلي فى تاريخ مصر، موضحا أن مصر تستهدف 15 مليون سائح فى 2023 كما أن عدد الغرف الفندقية فى مصر 230 ألف غرفة فندقية وسيتم مضاعفة هذا العدد.

 

كما لفت رئيس الوزراء خلال حديثه في مؤتمر اليوم الخميس، أن مصر زادت فى 40 عاما أكثر من 60 مليون نسمة ، موضحا أن الدولة المصرية تسابق الزمن.
 

موجز تصريحات رئيس الوزراء اليوم خلال زيارته لمحافظة السويس

 

تشجيع الدولة للصناعة جعل مصانع تنتقل من الصين لمصر

7 شركات صينية أبدت اهتماما شديدا لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر

العائد المادي من السياحة العام الماضي كان الأعلى في تاريخ مصر

مصر تستهدف 15 مليون سائح في 2023

حريصون أن يكون القطاع الخاص هو القائد في عملية التنمية

مصر زادت في 40 عاما أكثر من 60 مليون نسمة

تكليف من الرئيس السيسى بألا نترك نقطة مياه إلا ونعيد استخدامها

محطة معالجة المياه لمشروع الدلتا الجديدة 3 أضعاف السد العالي