«ثمن علبة سجائر».. الجماهير تدير ظهرها للمنتخب في «الدفاع الجوي»

ذات مصر

مع إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة منتخب مصر مع مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، على ملعب الدفاع الجوي بحضور 20 ألف مشجع، أعلنت الشركة المسؤولة عن حجز التذاكر (تذكرتي) فتح باب الحجز أمام الجماهير.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب مصر نظيره مالاوي، غدا الجمعة، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء.

اتحاد الكرة يناشد الجماهير حضور المباراة
 

المباراة التي كان من المقرر إقامتها على استاد القاهرة، ستُلعب على استاد الدفاع الجوي ذي السعة الجماهيرية الأقل، وذلك بناء على طلب تقدم به الاتحاد المصري لكرة القدم.
وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي يوم الإثنين الماضي: «حصل الاتحاد المصري لكرة القدم على موافقة الجهات الأمنية لحضور 20 ألف مشجع، في مباراة منتخب مصر أمام مالاوي المقرر إقامتها باستاد الدفاع الجوي».
وأضاف: «ويناشد الاتحاد المصري لكرة القدم الجماهير المصرية، حضور المباراة المرتقبة ومساندة ودعم المنتخب الوطني لتحقيق الفوز أمام مالاوي».

عزوف عن شراء التذاكر

وعلى الرغم من تحديد قيمة منخفضة لأسعار تذاكر المباراة، والتي حددتها شركة «تذكرتي» ضمن 3 فئات، إلا أن هناك عزوفا واضحا من الجماهير المصرية عن شراء التذاكر.
وقررت «تذكرتي» أن يكون سعر تذكرة الدرجة الأولى 150 جنيهًا، أما تذكرة الدرجة الثانية فسيكون سعرها 100 جنيه، فيما ستُكلِّف تذكرة الدرجة الثالثة 50 جنيهًا فقط، أي ما يعادل ثمن علبة سجائر.
ويمكن للجماهير شراء التذاكر من خلال الدخول على موقع «تذكرتي»، وحجز تذكرة المباراة بخطوات بسيطة قد لا تستغرق دقيقة واحدة، إلا أن الفترة السيئة التي تمر بها الكرة المصرية جعلت الجماهير تعزف عن حضور المباراة، وشراء التذاكر.

ومع مرور نحو ثلاثة أيام على طرح التذاكر، فإن الكثير منها لا يزال متاحا، الأمر الذي دفع اتحاد الكرة لمناشدة الجماهير من أجل شراء التذاكر وحضور المباراة لمؤازرة المنتخب.

يذكر أن المنتخب المصري جمع 3 نقاط من أول جولتين في التصفيات، ليتساوى مع بقية منافسيه في المجموعة الرابعة (مالاوي وإثيوبيا وغينيا)، كما يحل ضيفا على مالاوي في الجولة الرابعة يوم 28 مارس الحالي.