حكم قضائي ينصف عبدالله السعيد ضد الأهلي

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

أصدرت محكمة استئناف القاهرة، اليوم، حكمها الذي يقضي ببطلان حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الصادر ضد اللاعب عبد الله السعيد في الدعوى المرفوعة ضده من قبل النادي الأهلي وإلغاء الحكم بإلزام اللاعب بتعويض النادي الأهلي بمبلغ ٢ مليون دولار.

وقال المستشار هاني زهران، محامي اللاعب عبد الله السعيد قائد بيراميدز، إن محكمة استئناف القاهرة أصدرت حكما اليوم الثلاثاء ببطلان القرار الصادر عن مركز التسوية والتحكيم الرياضي ضد اللاعب، وأن مركز التسوية أصدر قرارا بإلزام اللاعب بتعويض مالي قدره مليوني دولار لصالح الأهلي المصري بعد عودته للدوري المصري مجددا بعد رحيله لأهلي جدة السعودي.

وأضاف: "حصلنا على حكم قضائي ببطلان مركز التسوية والتحكيم ضد اللاعب وبالتالي سيتم إلغاء إجراءات الحجز على الأرصدة البنكية للاعب".


حكم من المحكمة الفيدرالية السويسرية


وكان السعيد قد حصل على حكم من المحكمة الفيدرالية السويسرية بأحقية محكمة التحكيم الرياضي (كاس) كجهة وحيدة للحكم في قضية اللاعب والأهلي.

وبدأت القضية بعدما انضم عبد الله السعيد إلى الأهلي السعودي في صيف 2018 بعقد ثلاثي مع الأهلي المصري كان ضمن بنوده حظر انتقاله للدوري المصري إلا بموافقة القلعة الحمراء وفي حال مخالفة هذا البند يسدد اللاعب مبلغ مليوني دولار إلى الأهلي.

وفسخ السعيد عقده بالتراضي مع الأهلي السعودي في يناير/ كانون الثاني 2019 وانضم إلى بيراميدز المصري وهو ما دفع إدارة القلعة الحمراء للتقدم بشكوى رسمية ضد اللاعب لدى غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).