بسبب العيد.. الأهلي يحدد موعد مواجهة الرجاء المغربي بدوري أبطال أفريقيا

ذات مصر

اختار الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، يوم السبت الموافق 22 أبريل الجاري موعدًا لمباراة الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب دور الــ8 لبطولة، دوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلي يحدد موعد مواجهة الرجاء المغربي

وكانت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا قد أسفرت عن مواجهة مكررة بين الأهلي والرجاء، بعدما التقي الفريقان الموسم الماضي وفي نفس الدور من البطولة.

وطلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من الأهلي اختيار أحد يومي 21 و22 أبريل لإقامة مباراة الذهاب، على أن تقام مباراة الإياب في الدار البيضاء أحد يومي 28 و29 من نفس الشهر.

واستقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق على اختار يوم 22 أبريل الجاري موعدًا للمباراة، لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أن الفريق الأحمر سيخوض 3 مواجهات قوية تنتهي يوم 17 من نفس الشهر، وبالتالي يجب أن يكون هناك مساحة لمنح اللاعبين راحة ولو 24 ساعة قبل مواجهة الرجاء.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي نظيره بيراميدز في نهائي نسخة 2021-2022 لكأس مصر يوم الإثنين، ثم يواجه فاركو يوم 14 أبريل بالقاهرة، ثم يلعب ضد سموحة بعدها بـ72 ساعة، وتحديدًا يوم 17 أبريل، بالإسكندرية ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وإضافة إلى ما سبق، فإن كولر اختار يوم 22 بدلا من 21، لسبب آخر، وهو أن يوم 21 أبريل سيكون بالحسابات الفلكية هو أول أيام عيد الفطر، وبالتالي سيمنح اللاعبين فرصة قضاء الساعات الأولى من العيد مع أسرهم، قبل أن يدخلوا في معسكر مغلق مساء ذات اليوم.

 

يذكر أن الأهلي حال تمكن من تخطي هذا الدور سيواجه الفائز من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في الدور نصف النهائي.