نهائي كأس مصر.. الأهلي وبيراميدز «صراع» داخل وخارج المستطيل الأخضر

ذات مصر

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية في التاسعة والربع مساء اليوم الاثنين، صوب استاد القاهرة الدولي، حيث المواجهة المرتقبة بين النادي الأهلي وبيراميدز، بالمباراة النهائي لبطولة كأس مصر موسم 2021-2022.

ومن المقرر أن تقام المباراة بحضور 20 ألف مشجع يشدون رحالهم إلى ملعب القاهرة، حيث يبحث كلا الفريقين عن الحصول على أكثر من لقب في 90 دقيقة، في مواجهة هي الأولى تاريخيا بين الفريقين بنهائي أعرق البطولات في تاريخ مصر.

الأكثر تتويجا في مواجهة اللقب الأول

الأهلي وبيراميدز لم يسبق لهما أن التقيا أبدًا في نهائي كأس مصر، إلا أنهما يبحثان عن تحقيق لقب كأس مصر، ويدخلا المباراة بدوافع مختلفة، خاصة في ظل الفارق الكبير بينهما، حيث يصطدم الأهلي الأكثر تتويجا بفريق بيراميدز الباحث عن لقبه الأول.

ويستهدف الأهلي، الحصول على اللقب 38 في مسابقة كأس مصر، لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج به، فضلًا عن استعادة اللقب الذي ذهب إلى خزائن الزمالك في نسخة 2020-2021.

في المقابل، لن يفوت المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، فرصة محاولة حصد أول لقب رسمي له على الإطلاق، منذ تغيير اسم النادي إلى بيراميدز في 2018، ودخول تاريخ الفريق الذي صعد بقوة خلال السنوات الأخيرة، ليصبح واحدا من أقوى الفرق بالكرة المصرية.

لقب قد يأتي بآخر

التنافس الكبير بين الأهلي وبيراميدز لم ينحصر في السنوات الأخيرة، على المستطيل الأخضر، فقد انتقل  إلى أسواق الانتقالات، حيث الصراع على ضم أبرز نجوم كرة القدم في مصر، خاصة بعدما أقدم بيراميدز على خطف عدد من نجوم الأهلي في مقدمتهم أحمد فتحي ورمضان صبحي.

وقبيل مواجهة الليلة، يعيش الفريقان أيامًا رائعة، بعد نجاحهما في العبور إلى دور ربع النهائي في مشاركاتهما القارية، الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز في الكونفدرالية الأفريقية.

التتويج بلقب بطولة كأس مصر 2022، قد يجر إلى لقب آخر، حيث يتأهل البطل لمواجهة الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، 5 مايو المقبل.

كذلك، يحصل الفائز على دفعة معنوية إيجابية قبل خوض الأدوار الإقصائية في المسابقة الأفريقية، سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، إضافة إلى أن تحقيق أول لقب قد يعيد حسابات ملاك فريق بيراميدز بشأن استثماراتهم، والتي هددوا بسحبها من مصر، منذ أيام قليلة بعد أزمة حكام نهائي الكأس.

تاريخ مواجهات الفريقين

مواجهات الفريقين عامرة بالإثارة والمتعة، حيث حُسمت على النحو التالي:

- 16 مواجهة بين الفريقين.

- فوز الأهلي: 7 مباريات.

- فوز بيراميدز: 5 مباريات.

- التعادل كان في 4 مباريات.

- الأهلي سجل 20 هدفًا.

- بيراميدز سجل 11 هدفًا.