هل ورط عبد المنعم الأهلي قبل لقاء الزمالك في السوبر؟

ذات مصر

تمكن فريق الكرة بالنادي الأهلي من التتويج بلقب كأس مصر للمرة الـ38 في تاريخ الفريق، وذلك بعدما حقق فوزا مثيرا على فريق بيراميدز بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي وامتدت للأشواط الإضافية.

وعقب الفوز، سيواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في مباراة كأس السوبر للموسم 2021 -2022، والمقرر إقامتها في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، 5 مايو المقبل.

وخلال مجريات الشوط الثاني الإضافي، تعرض المدافع محمد عبد المنعم للطرد، بعد ضربه اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف بدون كرة، ليغادر أرضية الملعب تاركا فريقه يكمل المباراة بـ 10 لاعبين.

الأهلي بمدافع وحيد

عبد المنعم زاد من المشاكل التي يعاني منها الأحمر بخط الدفاع، حيث باتت مهددا بالغياب عن لقاء القمة، حال قررت لجنة المسابقات إيقافه لفترة طويلة.

ووفقًا للائحة لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، فإن محمد عبد المنعم  لن يغيب عن مباراة السوبر لأن عقوبات كل مسابقة منفصلة عن غيرها، وستطبق عقوبة محمد عبد المنعم في مباريات الأهلي المقبلة ببطولة كأس مصر.

ورغم ذلك، فهناك حالة وحيدة يمكن أن تغيب اللاعب عن مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري والمباريات المحلية المقبلة، حال قررت اللجنة أن حالة الطرد تستحق الإيقاف 8 مباريات أو أكثر، إلا أنه على الأرجح عقوبة اللاعب مقابل الطرد لن تصل إلى ذلك العدد من المباريات.

قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، توقيع عقوبة مالية على مدافع الفريق محمد عبدالمنعم، وذلك بسبب طرده في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

إصابات بالجملة تضرب خط دفاع الأهلي

أزمة عبد المنعم تأتي في الوقت الذي تضرب الإصابات خط دفاع الأهلي، قبل مواجهات منتظرة قوية، أبرزها لقاء القمة أمام الزمالك بكأس السوبر، ومواجهتي الرجاء المغربي بدوري أبطال إفريقيا.

وتعرض رامي ربيعة خلال مباراة أمس لإصابة في الكتف، خرج على إثرها من الملعب، ليحل بدلا منه ياسر إبراهيم.

وجاء ربيعة لينضم لزميله في الفريق، المدافع محمود متولي، والذي يغيب منذ فترة بسبب الإصابة، في الوقت الذي لا يزال غير معلوم موعد عودته للمشاركة مع الفريق.

وحال حُرم عبد المنعم من خوض مباراة الزمالك، فإن الأهلي قد يدخل المباراة بمدافع وحيد وهو ياسر إبراهيم، خاصة وأن متولي وربيعة قد يطول غيابهما.