استئناف وعقود جديدة.. إلى أين وصلت أزمة غرامة كهربا؟

ذات مصر

تترقب جماهير النادي الأهلي مستجدات أزمة إيقاف مهاجم الفريق محمود كهربا، بسبب عدم دفع الغرامة الموقعة عليه من الفيفا لصالح نادي الزمالك، خاصة وأن المهلة الأخيرة للسداد انقضت بمرور 11 أبريل.

وخلال الساعات الماضية، تلقى الفريق القانوني لمحمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم النادي بالأهلي حيثيات حكم غرفة فض المنازعات الخاص بدفعه غرامة مالية لصالح الزمالك، نظير رحيله إلى آفيش الناشط في الدوري البرتغالي.

موقف كهربا من الإيقاف

وأخطرت غرفة فض المنازعات في حكمها محامي اللاعب واتحاد الكرة والزمالك بحيثيات الحكم بعد ظهر يوم الإثنين الماضي، الموافق 11 أبريل الجاري.

في السياق، ذكر مصدر مسؤول أن محامي كهربا أمامه 21 يومًا للاستئناف على الحكم أمام المحكمة الرياضية الدولية، على أن تبدأ مهلة الـ60 يومًا لدفع الغرامة المقررة عليه بداية من يوم استلام الحثيثات -11 أبريل الجاري-.

وتابع: «يحق لكهربا الاستئناف في غضون 21 يومًا مع المشاركة في المباريات بشكل طبيعي، بل ويحق له الوجود مع الأهلي حتى انتهاء مهلة الــ60 يومًا من وصول الحيثيات حال رفض الاستئناف».

وأكمل المصدر: «المحامي التونسي علي عباسي محامي اللاعب سيرتب الإجراءات المقبلة»، مشددا على أن هناك اجتماعين تم عقدهما مع اللاعب خلال اليومين الماضيين لترتيب كافة الأمور بعد وصول حيثيات الحكم.

وأردف: «كهربا وقَّع على عقد جديد عند رحيله لهاتاي سبور في الدوري التركي على سبيل الإعارة، الاتجاه حاليا هو إعادة تفعيل العقود وتعديل الشق المالي بها ليكون من الفئة الأولى بالفريق».

واستطرد المصدر: «سيحصل كهربا على السنة الأولى من عقده بجانب بعض المستحقات الأخرى له، وكذلك بعض الأموال التي تم الاتفاق عليها لتعاونه في دفع الغرامة حال الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية»، مختتما: «الأهلي اطمأن بشكل واضح على أحقية كهربا في المشاركة بالمباريات دون أي مشكلة».