قبل موقعة رادس.. الداخلية التونسية تضبط مواد محظورة بمحيط ملعب الترجي

ذات مصر

اعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأحد، ضبط كميات هائلة من الشماريخ والمواد الصلبة والعجلات المطاطية محيط ملعب رادس، قبل أيام من استضافة النادي الأهلي المصري في مباراة تقام دون جماهير في دوري أبطال أفريقيا.

وأضافت الوزارة في بيان رسمي عبر صفحتها بـ«فيس بوك»، أنها ضبطت أيضًا عجلات مطاطية ومواد صلبة، في محيط ملعب رادس، كان من المقرر استعمالها في لقاء الترجي والأفريقي.

وأكدت على اتخاذ عدد من التدابير الوقائية، أبرزها تشديد المراقبة على جميع وسائل النقل المتجهة نحو ملعب رادس، مع السماح فقط بإدخال قوارير المياه والمشروبات الغازية صغيرة الحجم، شريطة نزع أغطيتها.

ويستقبل الترجي، منافسه الأفريقي، مساء اليوم الأحد في قمة مباريات مرحلة البطولة بالدوري التونسي.

مباراة الأهلي والترجي

الأهلي يحل ضيفًا على الترجي في ملعب رادس، الجمعة المقبل، ضمن ذهاب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد نجاحه في عبور الرجاء المغربي بالفوز بهدفين مقابل لا شيء بمجموع المبارتين ذهابا وايابا كما تمكن الترجي من عبور سيمبا التنزاني بركلات الترجيح.

وسيلتقي الترجي والأهلي  خلف أسوار مغلقة، إثر العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في حق النادي التونسي الذي سيضطر إلى خوض 4 مباريات دون جماهير، مع إيقاف تنفيذ مباراتين منها خلال عام واحد، إلى جانب غرامة مالية قدرها 300 ألف دولار.

وقررت إدارة الترجي تقديم طلب استئناف علي قرارات الاتحاد الأفريقي لتتمكن جماهيرها من الحضور في لقاء الاهلي المصري حيث يملك الترجي الحق قانونًا في تقديم استئناف على عقوبات لجنة الانضباط، خلال 3 أيام من إصدار القرارات الرسمية في هذا الشأن..

ويدخل الاهلي مباراة الترجي التونسي بأجواء اكثر استقرارا من الترجي بعد حصوله ع لقب السوبر المصري مساء يوم الجمعة بعد انتصاره علي نادي بيراميدز بنتبجة هدف مقابل لا شيء.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم استحدث جائزة جديدة من أجل تحفيز المشجعين على إعلاء قيم الروح الرياضية، حيث يحصل الجمهور المثالي في كل جولة من البطولة المحلية على مكافأة قدرها 20 ألف درهم.