الكاف يبرئ «الأهلي» من العنصرية.. وغرامة 120 ألف دولار بسبب «الهلال السوداني»

ذات مصر

 وقعت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف"، اليوم الأربعاء، برئاسة ريموند بتوقيع غرامة مالية علي النادي الأهلي بمقدار 120 ألف دولار.

وجاء ذلك في ضوء إرسال الهلال السوداني شكوى ل "كاف" بعد مباراته أمام النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، لتعرضه لهتافات عنصرية أثناء مباراتهما في دور المجموعات، لكن الكاف أثبت براءة النادي المصري من تهمة العنصرية.

خطاب لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي

وأرسلت لجنة الانضباط "كاف" خطاباً رسمياً للأهلي اليوم، مستندة للمادة 83 من قانون "كاف" التأديبي، مشيرةً إلى مسؤولية النادي المضيف عن النظام، والأمن داخل، وخارج الملعب قبل، وأثناء، وبعد المباراة.

وأشارت لجنة الانضباط إلى التزام المضيف بضمان سلامة لاعبي، ومسئولي الفريق الزائر أثناء إقامتهم، واتخاذ كل احتياطات السلامة التي تتطلبها الظروف المباراة لتجنب أي حوادث تتعلق بتنظيم المباراة.

وخلصت اللجنة إلى مسئولية الأهلي عن إلقاء الأشياء من قبل جماهيره، ويجب معاقبتهم.

 وجاءت الغرامة المالية كالتالي: غرامة 20 ألف دولار  على النادي الأهلي لرمي زجاجات مياه علي لاعبي فريق الهلال السوداني، وغرامة 100 الف دولار لعدم وجود النظام.

ونوهت "الكاف" إلى سداد 120 ألف دولار أمريكي في غضون 60 يومًا من تاريخ إرسال القرار مع إمكانية الطعن في القرار أمام لجنة الاستئناف في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في غضون ثلاثة أيام من تاريخ الإخطار بالقرار.