بعد جداريات كلية البنات

فنان روسي يطالب بتعويض 5 مليون دولار من غادة والي و"بيبسي"

َأعلان بيبسى
َأعلان بيبسى

أكد  المحامي أحمد حسن، دفاع الرسام الروسي “كوراسوف”، أنه اتخذ الإجراءات القانونية بالولايات المتحدة الأمريكية، وطالب شركة بيبسي والرسامة “غادة والي” بمبلغ 5 ملايين دولار أمريكي بسبب سرقة رسوماته وعرضها في إعلان للشركة.

الأعلان 

دفاع الفنان الروسي

وأعلن دفاع الرسام الروسي، عن  سرقة بعض رسومات موكله الفنية من قبل المصممة المصرية غادة والي، ووضع تلك الرسومات المسروقة على إعلانات خاصة بشركة بيبسي، دون الرجوع إلى الفنان الروسي الصاحب الأصيل لتلك الرسومات.

وقال المحامى أن موكله اكتشف واقعة سرقة لوحاته الفنية على الصفحة الخاصة بالرسامة غادة والي، ووجد تلك الإعلانات على التليجرام الخاص بشركة بيبيسي، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركة بيبسي والفنانة غادة والي.

وتابع دفاع الفنان الروسي، بأن المشكو في حقها غادة والي حصلت على جائزة من مركز الإبداع بدبي على تلك الرسومات الخاصة بالفنان الروسي، دون نسبة تلك اللوحات لصاحبها الحقيقي.

سرقة سابقة 

وفي العام الماضي اتهم الفنان التشكيلي الروسي، جورجي كوراسوف، المصممة المصرية، غادة والي، بـ"سرقة" أربع لوحات من أعماله، واستخدامها في جداريات محطة مترو "كلية البنات".

لوحات مترو كلية البنات 

واتهم الفنان التشكيلي الروسي، جورجي كوراسوف، المصممة غادة والي، بـ سرقة 4 لوحات من أعماله، واستخدامها في جداريات محطة مترو كلية البنات وبعدها تم ازالة تلك اللوحات.