يوفر 1400 فرصة عمل.. «شركة سامسونج» تستعد لإنشاء أول مصنع في مصر

ذات مصر

استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، رئيس مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات جون سو جونج والوفد المرافق له، وعقد الوزير اتفاقًا يتضمن إقامة مصنع لشركة سامسونج لتغطية متطلبات عملاء الشركة في مصر على مساحة ٦ آلاف متر مربع بمحافظة بنى سويف، ومن المرجح أن يوفر المصنع ١٤٠٠ فرصة عمل.

وخلال اللقاء، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر أصبحت مقصدًا جاذبًا للعديد من الشركات الكبرى العاملة فى مجال تصنيع الإلكترونيات؛ للتصنيع في مصر لخدمة السوق المحلى والتصدير إلى الأسواق الإقليمية.

وأشار الوزير إلى الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار في صناعة الإلكترونيات بمصر وتوطين هذه الصناعة الهامة تنفيذًا لاستراتيجية "مصر تصنع الإلكترونيات".
وأكد حرص الدولة على إقرار سياسات تحفيزية للشركات وتوفير كوادر على أعلى مستوى في التخصصات الداعمة لصناعة الإلكترونيات، أيضًا لفت إلى أن إنشاء المصنع الجديد لشركة سامسونج فى بنى سويف يأتي استكمالًا لمسيرة التعاون الناجحة مع شركة سامسونج العالمية والتي أثمرت عن تصنيع التابلت التعليمي بمصر.

أوجه الاستفادة من المصنع الجديد لشركة سامسونج

 

يوفر المصنع الجديد نحو 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة المصرية خاصة فى صعيد مصر، ومن المخطط أن يتم البدء فى إنشاء المصنع فى الربع الأخير من هذا العام، والإنتاج سيتم بأيدى مصرية وتكنولوجيا عالمية، علاوة على نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية للسوق المصرى والتى بدورها تؤكد توطين صناعة المحمول فى السوق المصرى.