مشوار الأهلي نحو النجمة الـ11.. هل يستطيع الأحمر تخطي عقبة الوداد؟

ذات مصر

يستعد النادي الأهلي، غدًا الأحد، لخوض مباراة نهائي دوري الأبطال أفريقيا أمام نظيره المغربي الوداد، لإضافة النجمة الـ11 لقميصه، في نهائي مكرر من العام الماضي فشل فيه الأهلي في تحقيق البطولة بعد الهزيمة أمام الوداد بعد فشله في تحقيقها الموسم الماضي على إثر هزيمته في النهائي أمام الوداد بهدفين مقابل لا شيء.

الأهلي نجح في تحقيق فوز ضعيف في ذهاب نهائي دوري الأبطال هذا الموسم بهدفين لهدف، ويمكنه التتويج باللقب القاري حال الفوز على الوداد أو التعادل بأي نتيجة، في حين يحتاج الوداد إلى تحقيق الفوز بنتيجة  1/0 أو أكثر لضمان الاحتفاظ بلقبه والمشاركة في كأس العالم للأندية.

مشوار الأهلي نحو النجمة الـ11 كان صعبًا للغاية مع بداية دور المجموعات، وكان على وشك توديع البطولة، خصوصًا بعد هزيمته أمام فريق صنداونز الجنوب أفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، لكنه استطاع العبور إلى الأدوار الإقصائية بفضل تعادل صنداونز مع فريق الهلال السوداني في الخرطوم، وفوزه على الفريق ذاته في المباراة الأخيرة. 

مشوار الأهلي في البطولة الأفريقية 2023

استهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني، لتبدأ معاناة الفريق الأحمر.

بدأ النادي الأهلي مشواره في دور المجموعات بخسارة أمام نادي الهلال السوداني بهدف دون رد في قلب العاصمة السودانية، لتأتي مواجهات صن داونز الجنوب إفريقي لتصعب المهمة أكثر بعد تعادل الفريق في الذهاب 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا.

وثار بعدها المارد الأحمر ليستطيع الفوز علي فريق القطن ذهابًا وإيابًا بنتيجتي 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد في مباراة العودة بالقاهرة وسط حشد كبير من الجماهير المصرية، ويحجز بعدها الأهلي مقعداً في الدور ربع النهائي كوصيف المجموعة.

الأدوار الاستقصائية

وأسفرت قرعة  دور ربع النهائي، بمواجهة الأهلي مع نادي الرجاء المغربي، ليطيح المارد الأحمر  بفريق الرجاء، بعد الفوز بثنائية نظيفة في القاهرة، والتعادل سلبيًا في المغرب.

وصعد الفريق الأحمر لمواجهة الترجي التونسي في نصف النهائي، ليقسوا المارد الأحمر على الفريق التونسي في عقر داره بثلاثية نظيفة، ويعاود الانتصار عليه في مباراة العودة بالقاهرة بهدف مقابل لاشئ، ليضرب الأهلي موعداً مع الوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 للمرة الثانية على التوالي.

وواجه الأهلي الفريق المغربي في مباراة الذهاب باستاد القاهرة الدولي، وانتهت المباراة بفوز النادي الأهلي على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، ليتأجل حسم اللقب في مركب محمد الخامس، يوم الأحد المقبل الساعة ال10 مساءا بتوقيت القاهرة.