مصر تبحث عن شراكات للاستثمار في تكنولوجيا المعلومات

ذات مصر

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ماتياس كورمان، وعدد من مسئولي المنظمة، في العاصمة الفرنسية باريس، لتعزيز التعاون بين الجانبين.

تعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري 

وأعرب وزير الاتصالات عن تطلعه لتعزيز التعاون مع المنظمة في مجال وضع السياسات الخاصة بالتكنولوجيا والتحول الرقمي والاستفادة من خبرات الاقتصادات الكبرى في هذا المجال مما يسهم في زيادة الثقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتالي تعظيم الاستثمارات في مصر.

وأثنى الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على جهود مصر في إطار تنفيذ البرنامج القطري والتقدم الذي حققته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مشروعات التعاون المشترك لاسيما المؤشرات الخاصة بالتحول الرقمي، ومشروع الذكاء الاصطناعي.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لبناء القدرات الرقمية لطلاب المدارس بما في ذلك مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية وذلك بهدف صقل مهارات الطلاب في التخصصات الهامة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والأمن السيبراني.

شراكة مع شركة تيلي بيرفورمانس

وعقد اجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة " تيلى بيرفورمانس " Teleperformance العالمية كارين جان، تناول اللقاء بحث سبل التوسع في عمليات الشركة بمصر، وتسليط الضوء على الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الدولة لتحفيز الاستثمار في صناعة التعهيد في إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، واستعراض جهود الوزارة لتوفير قاعدة من الكوادر البشرية لتلبية متطلبات الشركات العالمية العاملة بصناعة التعهيد.

شراكة مع شركة نوكيا العالمية

التقى طلعت مع رئيس شركة نوكيا NOKIA للشبكات بفرنسا بيير جيل شانتريو وعدد من مسؤولي الشركة؛ حيث شهد اللقاء استعراض أحدث تكنولوجيات الشركة فى مجال البنية التحتية للاتصالات خاصة الجيل الخامس من الربط، والاستخدامات المختلفة لهذه التكنولوجيا في عدد من القطاعات.

وبحث اللقاء سبل التوسع في حجم أعمال الشركة واستثماراتها بمصر في ضوء توافر الكوادر البشرية والبنية التحتية المتطورة.

شراكة مع شركة الكاتيل لوسنت

وعقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعًا مع رئيس شركة "الكاتيل لوسنت" Alcatel Lucent Enterprise نيكولاس بريونيل المتخصصة في مجال الاتصالات

بحث اللقاء إمكانية توسع عمليات الشركة عالميًا لتشمل مصر اعتمادً على حوافز الاستثمار في القطاع والتي تشمل الكفاءات الشابة المدربة.