تطلعات مصرية لجذب رأس المال الهندي

ذات مصر

كشف خالد أبو المكارم رئيس مجلس الاعمال  المصري الهندي أنه جار التنسيق للإقامة الدورة الخامسة من مجلس الأعمال بمشاركة الجانبين، ومن المزمع أن يتم انعقاده في الهند، بعد أن قامت مصر باستضافة الدورة السابقة، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد تحديد موعد انعقاده .

وأضاف أبو المكارم  أن الهدف من إقامة المنتدى تعزيز التعاون الاقتصادي وتوطيد الروابط التجارية والاستثمارية بين البلدين، وذلك من خلال تبادل المعرفة والخبرات وتطوير الفرص التجارية المشتركة .

كما تسعى الدورة الخامسة لمجلس الأعمال المصري الهندى إلى تعزيز الشراكات وتعميق العلاقات التجارية بين رجال الأعمال والشركات فى الهند ومصر ، وتوسيع شباكتهم التجارية واستكشاف فرص جديدة فى مختلف القطاعات الاقتصادية، وفقا لأبو المكارم.

وحول الاستثمارات الهندية الجديدة من المقرر أن يتم ضخها في مصر خلال الفترة المقبلة، أوضح أبو المكارم أن هناك مقترح يتم دراسته فى العديد من المجالات على سبيل المثال في قطاع الرعاية الصحية والذى يهدف إلى تطوير أدوات شاملة لتقييم المخاطر لتوجيه عملية صنع القرار فى الوقاية الأولية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكتة الدماغية وطب الكلى، ومركز الرعاية الصحية الرقمية وتجربة المريض من (عمل الفحوصات، والتجارب السريرية).