مدرب بيراميدز في مرمى السوشيال ميديا بسبب «العبارات العبرية».. وصديقه يثير الجدل بإخفاءها (صور)

ذات مصر

كلمات دونت باللغة العبرية على شكل "وشم" وكتبت ذراع البرتغالي فيليبي أنونسياسا المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، فتح النار عليه بين جمهور وسائل التواصل الاجتماعي، فى ظل العديد من الاتهامات له حول انتماءاته.

وما زاد من الطين بلة تصرف  أحد أفراد الجهاز الفني لبيراميدز وهو يقوم بتغطية ذراع المدرب البرتغالي الذي يبلغ من العمر 44 عام والمحفور عليه الوشم، الأمر الذى يثير العديد من التكهنات والجدل خول ما دون باللغة العربية.

وفضح البث المباشر لمباراة الأهلي وبيراميدز والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز وانتهت بفوز الفريق السماوى بثلاثية نظيفة، ما فعله أحد أفراد الطاقم الفنى لفريق بيراميدز تجاه ما دون باللغة العربية.

رد نادى بيراميدز

إزاء ذلك رد المركز الإعلامي لنادي بيراميدز على تلك الأقاويل وقام بترجمة العبارات المكتوبة في وشم مدربه.

وقال النادي إن المدرب فيليب أليكساندر هو المدرب العام في جهاز البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للنادي، وهو لاعب كرة سابق في البرتغال ويبلغ من العمر 44 عاما، وسبق له خلال مسيرته كلاعب أن لعب في صفوف العديد من الأندية البرتغالية مثل بوافيشتا، وفيرينسي، وباكوس فيريرا، وديسبورتيفو أفيش، واعتزل كرة القدم في عام 2014 ليبدأ عمله في مجال التدريب.

وأضاف النادي أن أليكساندر لعب في صفوف منتخبات الأعمار السنية المختلفة في البرتغال، حيث كان يلعب في الوسط المدافع، ولعب مع منتخبات البرتغال بداية من 15 وحتى 21 سنة، مشيرا إلى أنه خلال مسيرته التدريبية عمل في أكثر من فريق برتغالي.

وتابع النادي في بيانه أنه وردا على الأقاويل التي تناولت الوشم الموجود على يد المدرب العام، فإن الوشم مكتوب بالأرقام في اللغة الرومانية القديمة، ويتحدث عن تواريخ ميلاد والد ووالدة وابن المدرب، وكذلك تاريخ ميلاد والده الروحي، ولا يعني أي شيء آخر كما يردد البعض بأكاذيب لا معنى لها.

 

وقال النادي إن الوشم مكتوب على النحو التالي: 

MCMXXXVII XII X

MCMLI II XVIII

MCMXLV V XX

 

وبات السؤال الذي يطرح نفسه على الساحة الكروية بقوة هل كانت ضجة مدرب بيراميدز بسبب الأحداث التى شهدتها مباراة الأهلي من تلقى المارد الأحمر أول هزيمة هذا الموسم فضلاً عن الهجوم الذى طال حسين الشحات لاعب الأحمر بسبب اعتدائه على محمد الشيبي نجم بيراميدز؟