لماذا ارتفع سعر الذهب في محلات الصاغة؟ نصائح بعدم الشراء أو البيع الآن

الذهب
الذهب

سجل سعر الدولار عالميًا انخفاضا، اليوم الأربعاء، بعد ساعاتٍ من إعلان وكالة "فيتش" خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في محلات الصاغة

وكانت الوكالة خفضت تصنيف الولايات المتحدة إلى AA+ من AAA أمس، في خطوة أثارت ردود فعل غاضبة من البيت الأبيض، وفاجأت المستثمرين خاصة أنها تأتي بعد شهرين من التوصل إلى حل لأزمة سقف الدين.

وهذا ما دفع العملة الأميركية إلى الانخفاض مقابل ارتفاع اليورو نحو 1.10 دولار، وانعكس ذلك إيجابيا على أسعار الذهب، فقد ارتفعت بعد تراجع الدولار، وعائدات سندات الخزانة الأميركية إثر قرار "فيتش"، ما زعزع الثقة بالاقتصاد الأميركي قبل صدور بيانات مهمة منتظرة هذا الأسبوع.

وفي المعاملات الفورية، ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.2% إلى 1948.43 دولارا للأوقية (الأونصة)، وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.3% إلى 1985.60 دولار.

ومحليا استقر سعر الدولار في السوق المحلى ليباع فى البنك الأهلي المصرى بسعر 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع فيما ارتفع سعر  جرام الذهب عيار 21 الشعبي فى محلات الصاغة   ليباع اليوم الأربعاء بسعر 2.155 جنيه مقابل 1.688جنيها امس الثلاثاء.

وأرجع نادى نجيب، عضو الشعبة العامة للغرف التجارية، أسباب ارتفاع الذهب إلى تراجع الدولار حيث توجد هناك علاقة عكسية بين الدولار والمعدن الأصفر، ناصحًا المواطنين بعدم الشراء والبيع في الوقت الراهن إلا للمضطر، لمزيد من الارتفاع خلال نهاية الأسبوع الجاري.