متعاملون بالصرف: دولار السوق السوداء لم يتأثر بقرار «المركزي»

ذات مصر

نفى متعاملون في سوق الصرف في تصريح خاص لموقع “ذات مصر” تأثر دولار السوق السوداء برفع سعر الفائدة، الخميس الماضي، بعد قرار البنك المركزي والذي فاجأ به الأسواق، بأن رفع أسعار الفائدة الأساسية لليلة واحدة 100 نقطة أساسي "لتفادي الضغوط التضخمية والسيطرة على توقعات التضخم".

التعامل مستمر بالسوق السوداء

وقال متعاملون ان عددا كبيرا من  المتعاملين بالسوق الموازية ظلوا يتعاملون بيعا وشراء حتى قبيل إعلان القرار خارج البنوك الرسمية وفقا لآلية العرض والطلب لاستمرار عدم الثقة في البنوك.

وأضافوا أن الدولار في السوق السوداء بيع بسعر متفاوت حسب الكمية ويتراوح مابين 38 و38 ونصف جنيه للدولار الواحد فيما يباع فى البنوك  بسعر ثابت عن 30.90 جنيه.

وتابعوا بأن عددا كبيرا من التجار والمواطنين حائزي الدولار قاموا ببيع ما لديهم من دولار لشراء وتخزين سلع ومنتجات غذائية للاتجار فيها.

ويتوقع المتعاملون أن يتم تعديل سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل، أي في وقت قريب من المراجعة الأولى والثانية لصندوق النقد الدولي.

وجدير بالذكر ان البنك المركزي ذكر في بيان إن لجنة السياسة النقدية به قررت في اجتماعها يوم الخميس رفع عائد الإقراض لليلة واحدة إلى 20.25 بالمئة وعائد الإيداع لليلة واحدة إلى 19.25%.