"ريكاردو فورموسينيو" مديرا فنيا لـ "فيوتشر" رسميا

ذات مصر

كشف نادي فيوتشر رسميا، عن تعاقده مع البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، كمدير فني للفريق الأول بالنادي، خلفا لـ “علي ماهر”.

وكان “ريكاردو” قد وصل القاهرة، مساء أمس قبل أن يوقع رسميا مع فيوتشر، بعد رحيله عن تدريب فريق ذا ستورنجيست البوليفي.

ويقود “ريكاردو” فترة إعداد فريق فيوتشر، الذي يستعد لخوض منافسات بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، التي يشارك بها للموسم الثاني على التوالي، بعدما أنهى منافسات الدوري المصري الممتاز في المركز الرابع.

مسيرة المدرب

بدأ البرتغالي ريكاردو فورموسينيو مسيرته كلاعب كرة في أندية بلاده؛ حيث بدأت الرحلة الاحترافية للعبة في موسم 74/75 قبل أن يعتزل موسم 92/91.

وارتدى “فورموسينيو” كلاعب قمصان أندية، “فيتوريا سيتوبال، فارزيم، أمورا، فارينس وأولهانينسي”.

وبدأ “فورموسينيو” مسيرته التدريبية خلال كونه لاعبًا بنادي أولهانينسي في موسم 90/91 حتى اعتزل في موسم 91/ 92.

وخاض بعدها عدة تجاربة بأندية سبق وارتدى قميصها وأندية أخرى بالبرتغال مثل: لوليتيانون أمورا، كاماتشا، مونتيمور،بينافيل، إسبينيو، سيكسال، فارينس قبل أن يعمل ضمن طاقم الكشافين بنادي بورتو خلال موسم 04/ 05.

ورحلّ في الموسم التالي ليقود نادي سانتا كلارا، ديسبورتيفو دي شافيز قبل أن يخوض أول تجربة خارج البرتغال في موسم 08/09 مع نادي الخليج ولكنه عاد لبلاده مرة أخرى في الموسم التالي عبر بوابة نادي ديسبورتيفو دي شافيز.

وعاد مرة أخرى للعمل ضمن طاقم الكشافين ولكن هذه المرة في نادي ريال مدريد موسم 11/ 12 خلال فترة تدريب مورينيو للفريق ثم درب بعدها نادي كوالالمبور في ماليزيا موسم 14/ 15 ثم عمل كمدير تفني لنادي الترجي قبل أن تأتي النقلة في مسيرته بالعمل كمدرب مساعد لمواطنه مورينيو في نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة من 16/ 17 حتى 18/ 19.

واستمر مع مورينيو في نادي توتنهام خلال موسمي 19/ 21 و 20/ 21 ثم عاد لأفريقيا من بوابة الهلال السوداني ثم درب خربيكة المغربي ومنه لنادي سترونغيست البوليفي قبل أن ينتهي التعاقد في يونيو الماضي.