شركة طبية تتهم أخرى باستغلال علامتها التجارية في رعاية مؤتمر دولي لـ«الصحة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حررت شركة طبية محضرًا ضد شركة أخرى تتهمها فيه باستغلال علامتها التجارية في عارية مؤتمر دولة لوزارة الصحة والسكان.

وتقدمت الشركة  بإنذار رسمي على يد محضر، ضد شركة  أخرى  تتهمها فيها باستغلال العلامة التجارية  المسجلة في إدارة العلامات التجارية في مصر بدون وجه حق وبدون ترخيص في المشاركة في رعاية المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المزعم إقامته في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 5-8 سبتمبر 2023.

وجاء في الإنذار الذي حصلت (ذات) على نسخة منه: "علما بان الشركة  (المنذرة) هي مالكة العلامة التجارية والمودعة في الاتحاد الأوروبي للإيداع في برلين والخاضع لاتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية، من خلال مكتب حقوق النشر الدولي اونلاين انتروكو، إضافة إلى إدارة العلامات التجارية بجهاز تنمية التجارة الداخلية في مصر، وكذلك عدداً من دول العالم من بينها السعودية، وعمان، وقطر، والكويت".

وذكر الإنذار -الذي تضمن صور ضوئية من العلامات التجارية المسجلة من عدة دول - أن الشركة (المنذرة) "مودعة  لدى مكتب حق لمؤلف في برلين ومرخص بها للشركة المنذرة بسجل تجاري رقم LL09101 والمؤسسة عام 2012 بمدينة لابون بماليزيا والمرخص لها باستخدام حقوق البرمجيات وأنظمة دارة المنشآت الصحية خلال مديرها التنفيذي وممثلها القانوني".

وطالب ناصر محمد إبراهيم شحاته رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة  بضرورة إيقاف استخدام العلامات التجارية من قبل الشركة المذكورة والتي يتم استخدامها وتقديمها كأحد رعاة المؤتمر المذكور في كافة المطبوعات، والإعلانات، وكذا الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، وأية قنوات أخرى. حفاظاً على حقوق الشركة، وصورة الدولة المصرية في المحافل الدولية.