حسام حسن:أجبرونى على الرحيل من الأهلي... وإمام عاشور يجب أن يعدل سلوكه

ذات مصر

قال حسام حسن نجم الأهلى والزمالك السابق إن إدارة القلعة الحمراء أجبرته مع توأمه إبراهيم على الرحيل عن القلعة الحمراء رغم قدرتهما على العطاء.

أضاف حسام حسن خلال تصريحات تلفزيونية:"أجبرت أنا وإبراهيم على الرحيل من النادي الأهلي رغم قدرتنا على العطاء للنادي،طريقة رحيلي عن الأهلي لم تكن لائقة، فأي لاعب من الكبار يجب أن يكون على دراية من فترة كبيرة أنه سيرحل عن النادي، ولكن ما حدث معنا كان مختلفا".

تابع:"وقت انتهاء عقدي لم يكن صالح سليم متواجد في مصر، وذهبت إلى ثابت البطل لأتفاجأ به يقول لي “شوفلك مصلحة” لذلك قررنا الرحيل أنا وإبراهيم،كان لدينا العديد من العروض من تركيا وأوروبا ومن نادي لانس الفرنسي، ولكن كنا نرغب في الاستمرار داخل الأهلي، وكنا على استعدادا لعب موسم أو اثنين بدون مقابل مادي إذا طلب مننا ذلك".

وواصل:"  عندما كنا متجهين إلى تركيا وفي طريقنا إلى المؤتمر الصحفي لتقديمنا تفاجأنا بأن جريدة الأهلي الرسمية بتهاجمنا بشكل غير لائق لنترك المؤتمر “ونلف ونرجع”، وقررنا الانضمام إلى الزمالك".

وأكمل:" أحمد رمزي كان على تواصل دائم معنا للانضمام إلى الزمالك، وتركنا المؤتمر الصحفي مثلما قلت، وعدنا إلى مصر أنا وإبراهيم، واتجهنا إلى منزل كمال درويش رئيس النادي آنذاك، وتفاوضنا بشأن الانضمام إلى النادي ولم نتحدث في أي تفاصيل مالية من الأساس".

وأردف:"كمال درويش خلال جلستنا قالنا نقدر ننافس على كأس مصر والدوري، فقلت لن ننافس فقط بل سنحصد الدوري، وهو ما حدث بالفعل، وما حدث معي في الأحمر لم يحدث مع عبد الله السعيد ورمضان صبحي".

واستطرد:"رحيلي عن الأهلي وانضمامي إلى الزمالك كان أمرا مفاجئا وسريعا، بل شعرنا أننا لا نعلم ما يحدث، حتى الهدفين اللذين سجلتهما ضد الفريق في أول مباراة بين الطرفين لم أكن مدركا الأمر وكنت متفاجئ".

وواصل:"علاقتي أنا وإبراهيم حسن قوية جدا مع جماهير نادي الزمالك، وكان من الشرف لي الانتقال من نادي كبير زي النادي الأهلي إلى نادي كبير زي الزمالك،يشرفني إني لعبت لنادي الزمالك ودربت النادي كمان وعلاقتنا بالجماهير علاقة احترام ولم أقل ابدا للنادي الأهلي أنا نجم،  وأنا وإبراهيم لم نتخاذل ابدا مع النادي الأهلي، ولم أندم نهائيا على قرار عودتي من أوروبا للنادي الأحمر  هناك أساطير كبيرة في تاريخ الأهلي لم يدخلوا النادي في نفس سننا الصغير وتسجيلي لهدفين مع الزمالك في مرمى الأهلي كان لحظة صعبة جدا".

وعن إمام عاشور قال:"  لاعب مهم جداً، ويمتلك إمكانيات كبيرة للغاية، لكنني أوجه له نصيحة بتجنب أي شيء يبعده عن تركيزه داخل الملعب، وعليه أن يعدل من سلوكه".

وواصل:"إمام عاشور احترف لفترة قصيرة، وانتقل من نادٍ كبير مثل الزمالك لنادٍ كبير أيضاً هو الأهلي، وعليه أن يندمج مع تقاليد القلعة الحمراء، وأرى أنه سيكون لاعبا مهما للغاية بالنسبة للكرة المصرية ولفريقه الحالي، وأتمنى أن يعوضه الأبيض بلاعبين آخرين في الفترة المقبلة".

وأكمل :"ارتداء عاشور لقميص محمد أبوتريكة مسؤولية كبيرة وتقدير خاص له، ويجب أن يعلم أن الأهلي وجماهيره مروا بتحديات كبيرة لإتمام هذه الصفقة،كهربا وإمام عاشور وصلا للنادي الأهلي بفضل تألقهما وجماهيريتهما الكبيرة مع فريق كبير مثل الزمالك، وأعتقد أن عوامل النجاح وخاصة الاستقرار الإداري في الأحمر ستساعدهما".