دفاع "هشام قاسم" لـ"ذات مصر": أخطرنا النيابة رسميا بإضرابه عن الطعام.. ومنع الزيارة عنه من قبل أسرته ودفاعه

ذات مصر

أكد ناصر أمين المحامي بصفته رئيس هيئة الدفاع عن هشام قاسم الأمين العام للتيار الحر، والمحبوس على ذمة القضية المتهم فيها بسب وقذف كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق وعضو لجنة العفو الرئاسي، وسب وقذف والتعدي على ضباط وأمناء شرطة من العاملين بقسم شرطة السيدة زينب، أنه تم إخطار النيابة العامة رسميا بإضراب موكله عن الطعام في مقر محبسه.

اخطار بالإضراب عن الطعام

وأضاف "ناصر" في تصريحات خاصة لـ "ذات مصر"، أن إخطار النيابة العامة تم لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة من قبل النيابة العامة حيال وقائع الإضراب عن الطعام وفقا لما حدده القانون في هذا الصدد، وتم إثبات فيها إضراب موكله عن الطعام منذ يوم 22 أغسطس 2023 ومستمر حتى اليوم.

كما أكد المحامي الحقوقي تعرض موكله لانتهاك قانوني جديد وهو منع الزيارة عنه، حيث لم تتمكن أسرة هشام قاسم أو فريق الدفاع عنه من زيارته أول أمس الثلاثاء أو أمس الأربعاء، رغم إخطار الجهات بشكل رسمي بطلب الدفاع مقابلته بشأن الاستعداد للترافع في الجلسة المقبلة أمام المحكمة المقرر لها يوم السبت المقبل.

وكانت المحكمة الاقتصادية، قررت السبت الماضي، ارجاء محاكمة هشام قاسم، إلى جلسة 9 سبتمبر الجاري، مع استمرار حبسه على ذمة القضية.

وتلقت مباحث الإنترنت بلاغ من "أبو عيطة" تم إحالته إلى نيابة السيدة زينب وفتح تحقيق فيه والاستماع لمقدم البلاغ، ثم تم استدعاء المشكو في حقه فيه للتحقيق، ثم تم توجيه إتهام جديد بسب وقذف والتعدي على ضباط وأمناء الشرطة بقسم السيدة زينب وتم حبسه وإحالته للمحاكمة.

وكان "قاسم" رفض دفع الكفالة المالية المقررة من النيابة العامة، فتم ترحيله وحجزه بقسم شرطة السيدة زينب، وقضى ليلته الأولى في قسم الشرطة، وأستمر حبسه وتجديد حبسه حتى أحيل إلى المحاكمة.