زعيم كوريا الشمالية يصل إلى روسيا في زيارة رسمية

ذات مصر

وصل قطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى الأراضي الروسية، اليوم الثلاثاء، وتداولت وسائل إعلام روسية مقاطع مصورة قالت إنه يظهر لحظة وصول قطار الزعيم الكوري الشمالي إلى روسيا، عبر جسر فوق نهر رازدولنايا في إقليم بريموريه.

ومن المقرر أن يلتقي كيم جونغ أون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة فلاديفوستوك، على ساحل المحيط الهادئ، خلال زيارة تستغرق يومين.

وتأتي زيارة كيم جونغ أون إلى روسيا في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين تقارباً ملحوظًا، بعد أن شهدت توترًا في السنوات الأخيرة.

ومن المتوقع أن تناقش المحادثات بين كيم جونغ أون وبوتين عددًا من القضايا، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والعسكري، بالإضافة إلى الملف النووي الكوري الشمالي.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى تاريخي غير مسبوق.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله خلال اجتماع مع نائب رئيس الوزراء الصيني تشانغ قوه تشينغ اليوم الثلاثاء، إن العلاقات بين روسيا والصين وصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى تاريخي غير مسبوق.

ونقلت الوكالة عن بوتين قوله: "سنواصل معا هذا العمل بشكل أكبر".

من جهة أخرى، نقلت وكالات أنباء روسية عن بوتين قوله، خلال اجتماع مع باني ياثوتو نائب رئيس لاوس اليوم، إن الرئيس ثونجلون سيسوليث قد يزور روسيا في أكتوبر/ تشرين الأول.

وأضاف بوتين: "أطلب منكم نقل أحر التمنيات الطيبة والتحيات لرئيس لاوس. نأمل أن نراه في روسيا.. أعتقد في أكتوبر".

وقال بوتين أيضا إن للبلدين "آفاقا جيدة" لتعزيز العلاقات، بما في ذلك العلاقات العسكرية.