" صبري نخنوخ" يتباهى بتأمينه احتفالات ترشح الرئيس السيسي

ذات مصر

أثار صبري نخنوخ، مالك شركة فالكون للأمن والحراسة، جدلا واسعا في مصر، بعد أن قام بنشر صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر احتفالات الشركة بمناسبة الذكرى 48 لنصر السادس من أكتوبر.

وظهر “نخنوخ” في المقاطع مع مجموعة من العاملين في الشركة، يتباهى فيه بتنظيمهم لتلك الاحتفالات، التي تضمنت فقرات فنية وعروضا عسكرية.

وقال “نخنوخ”: "نحن في شركة فالكون نحتفل اليوم بذكرى نصر أكتوبر العظيم، الذي أعاد الكرامة إلى مصر، وجعلها رمزا للقوة والعزيمة. ونحن نفخر بتنظيمنا لهذه الاحتفالات، التي تهدف إلى إحياء ذكرى هذا النصر العظيم، والتأكيد على أننا شعب لا يهزم".

وانتشرت صوراً له وهو يتوسط عدداً من المسؤولين المصريين، وعلق نخنوخ على الصور قائلاً: "شرف كبير لي أن أكون جزءاً من تنظيم هذه الاحتفالات العظيمة، التي تجسد انتصارات جيشنا العظيم في حرب أكتوبر المجيدة".

وواستنكر السفير فوزي العشماوي ذلك السلوك قائلا: تفاخر "المعلم" صبري نخنوخ (وهذا هو لقبه المحبب فيما يبدو)، بنجاح شركة فالكون للأمن والحراسة التي نُشر أنه إشتراها مؤخرا، في تأمين إحتفالات الشعب المصري بترشح الرئيس، علي حد تعبيره، تطور هام وخطير للغاية، فتأمين أي احتفالات او فعاليات وطنية هو اختصاص أصيل لوزارة الداخلية وقوي الأمن، ولايجب ولايصح اطلاقا تفويضه لأي جهة أو شركة أو كيان مهما كان، فأحد أهم أسس ومبادئ قيام الدولة الحديثة هو إحتكارها لحفظ الأمن وحمل السلاح، وأحد المآخذ التاريخية علي جماعة الاخوان هو سماحها بوجود التنظيم السري الذي حمل السلاح في مرحلة معينة من تاريخ مصر، وأحد أهم أسباب الحرب الأهلية في السودان وانهيار ليبيا واليمن والعراق وسوريا هو وجود جماعات وميليشيات تحمل السلاح جنبا الي جنب مع البوليس والقوات المسلحة، وأرجو أن لا يمر هذا الأمر علي كل قيادات الداخلية والقوات المسلحة ممن أقسموا يمين الولاء بحماية الوطن  والزود عن أمنه ووحدته.

وكشفت مصادر في وقت سابق، عن تمكن رجل الأعمال المعروف، صبري نخنوخ، من شراء شركة فالكون للأمن والحراسة بعد مفاوضات مع مالكيها.

وقالت المصادر لـ«ذات مصر»، إن نخنوخ تمكن من شراء الشركة مقابل دفع 3 ملايين جنيه فقط لمالكيها، بالإضافة إلى تحمل مديونية الشركة البالغة 120 مليون جنيه، مشيرةً إلى أنه جرى توقيع العقود خلال الأيام القليلة الماضية.

وفقاً لموقع «البنك التجاري الدولي» الذي يمتلك 40% من أسهمها، تأسست شركة فالكون جروب عام 2006، وتمكنت من تحقيق نسب نمو قياسية حتى أصبحت إحدى كبرى الشركات التي تقدم خدمات أمنية متكاملة، حيث إنها تغطي 28 محافظة عبر 13 فرعاً في جميع أنحاء الجمهورية، ويصل عدد العاملين بها إلى أكثر من 15 ألف موظف.

وأصبح لفالكون مجموعة من الشركات وهم: «فالكون لخدمات الأمن، وفالكون لخدمات نقل الأموال، وفالكون للأنظمة الفنية والأمنية، وفالكون للخدمات العامة وإدارة المشروعات، وفالكون بلو للتسويق السياحي، وفالكون للاستثمار والتسويق الرياضي».