الممثل الأمريكي جون كيوزاك يصف زيارة بايدن إلى تل أبيب بـ«الكارثية»

ذات مصر

وصف الممثل الأميركي، جون كيوزاك، اليوم الخميس، زيارة رئيس بلاده جو بايدن الأخيرة إلى تل أبيب بالكارثية، منتقدًا عدم مطالبة الأخير بوقف لإطلاق النار، ومعتبرًا أنه يساهم بشدة بإراقة دماء سكان قطاع غزة، وارتكاب إسرائيل المجازر.

وقال كيوزاك، في تغريدة نشرها على منصة إكس خلال وقت مبكر من اليوم الخميس، إن رحلة بايدن كانت "كارثية"، ابتداء من المعانقة العلنية لرئيس الحكومة الإسرائيلية، "الذي تحدث بلغة الإبادة الجماعية".

وأضاف النجم الأميركي، أن بايدن "أظهر الاهتمام بالضحايا الإسرائيليين دون الفلسطينيين، حيث كان بإمكانه أن يطلب مقابلة وفد من الفلسطينيين"، متابعًا: "كان من الممكن أن يطالب (بايدن) بوقف إطلاق النار لوقف موت مليوني شخص بشكل عاجل بالقنابل أو المجاعة، أم أنهم يريدون 10 ملايين !".

وكان بايدن قد أكد أن الولايات المتحدة "ستبذل كل ما في وسعها لضمان أمن إسرائيل"، وفق تعبيره، مع ختام زيارته تل أبيب، التي وصلها الأربعاء بعد أقل من 24 ساعة على مجزرة ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في غزة، عقب استهداف مستشفى المعمداني.

كيوزاك ختم منشوره بالقول: "إذا شاهدنا الفلسطينيين يُذبحون بصواريخنا الخارقة للتحصينات فستكون كارثة تامة، إلا إذا رأينا توقف القصف، وتدفق المساعدات غدًا، فهل هناك فرصة لإنقاذ احترام المنطقة لنا؟ فالآن تقرأ العيون بايدن متحدًا مع نتنياهو لاستمرار إراقة الدماء والمجازر".