داخلية غزة: إسرائيل تستخدم كثافة نارية غير مسبوقة في هجماتها على غزة

ذات مصر

قالت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الاثنين، إن إسرائيل تستخدم كثافة نارية غير مسبوقة في غزة مع تواصل هجماتها لليوم 17 على التوالي.

وصرح الناطق باسم الوزارة إياد البزم، خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة، بأن "الكثافة النارية المستخدمة من الاحتلال الإسرائيلي في هذا العدوان، لم يسبق لها مثيل في القطاع".

واتهم البزم الجيش الإسرائيلي بارتكاب "مجازر دموية جديدة بحق المدنيين وتكثيف غاراته على عشرات المنازل المأهولة في أنحاء قطاع غزة كافة".

وقال إن سلاح الجو الإسرائيلي "يستخدم قنابل ذات قدرة تدميرية هائلة مخصصة لتدمير التحصينات، وهي لا تتناسب مع طبيعة المنازل السكنية في غزة ما يؤدي لتدمير منازل عدة في الغارة الواحدة ووقوع أكبر عدد من الضحايا".

وأضاف أن هجمات إسرائيل "دمرت مدناً سكنية تضم عشرات الأبراج في سبعة مناطق، بالإضافة إلى تدمير أبراج سكنية في أنحاء متعددة من محافظات غزة تضم آلاف الوحدات السكنية".

فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إن إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين بلغ منذ بدء هجمات إسرائيل على القطاع في السابع من الشهر الجاري إلى 5087 منهم 2055 طفلا و1119 سيدة وفتاة و217 مسنا.

وذكر البيان أن لدى الجهات الحكومية 1500 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض من بينهم 830 طفلًا، فيما تجاوز عدد النازحين من مناطق سكنهم مليونا و400 ألف (70% من سكان القطاع).

وأفاد بأن أكثر من 181 ألف وحدة سكنية استهدفتها غارات إسرائيل منها 20 ألف تدمير كلي، إلى جانب تدمير 72 مقرا حكوميا و177 مدرسة منها 32 تدمير كلي و32 مسجدًا و3 كنائس تضررت بشكل بليغ.

وشهد قطاع غزة الليلة الماضية ومنذ صباح اليوم، سلسلة غارات كثيفة من الطائرات الحربية طالت أحياء سكنية ومقرات مدنية، فيما وصفها مسؤولون محليون بأنها الأشد منذ بدء جولة القتال الحالية.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم أكثر من 10 آلاف هدفا في قطاع غزة في قطاع غزة منذ بدء هجومه العسكري.

في هذه الأثناء أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن إطلاق طائرتين مسيرتين هجوميتين انتحاريتين باتجاه قوات ومواقع للجيش الإسرائيلي.

وقال بلاغ عسكري صادر عن الكتائب إن إحدى الطائرتين استهدفت السرب 107 "فرسان الذيل البرتقالي" التابع للقوات الجوية والمتواجد في قاعدة حتسريم.

وأضاف أن الطائرة الأخرى استهدفت مقر قيادة فرقة سيناء في الجيش الإسرائيلي المتواجد في قاعدة تسيلم العسكرية.

ونشرت القسام مقطع فيديو لمشاهد الطائرات الانتحارية التي قالت إنها استهدفت مواقع للجيش الإسرائيلي في عمق الأراضي الإسرائيلية.

وفي وقت سابق أعلنت كتائب القسام عن قصف مدن بئر السبع وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية "ردا على استهداف المدنيين" في غزة.