هاني الناظر يرفع شعار «اهزم الأسعار» ويضع حلول لـ 8 مشكلات جلدية

مشكلات جلدية
مشكلات جلدية

وضع الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ومدير المعهد القومي للبحوث سابقا، عددا من الحلول المنزلية البديلة لمستحضرات التجميل بهدف محاربة غلاء الأسعار بأقل التكاليف.

 

حلول منزلية بديلة لمستحضرات التجميل لعلاج المشكلات الجلدية 

 

وقال الدكتور هاني الناظر: “ إذا كانت أسعار المستحضرات التي تستخدمونها حضراتكم لعلاج مشاكلكم الجلدية ارتفعت وتبحثون عن حل لعلاج لتلك المشكلات بأقل تكاليف فما هو الحل ؟ اقول لحضراتكم كيف نحل اهم تلك المشكلات بتكلفة اقل من غير ما ندفع فلوس كثير”.

 

حلول بديلة لمستحضرات التجميل

 

أولا.. في حالة البشرة الدهنية والحبوب

 

أوضح الدكتور هاني الناظر أنه يمكن تحضير محلول ملحي مكون من مقدار من ملح الطعام وإضافة عليه تسعة مقادير ماء وغسيل الوجه به صباحا ومساء يوميا.

 

ثانيًا .. بديل لمزيل العرق 

وأشار "الناظر" إلى أن مزيلات العرق أصبحت مرتفعة الثمن ولكن الحل سهل باستخدم الشبة البودرة بديل آمن لها.

 

ثالثًا.. عند وجود قشرة في فروة الرأس

ولفت الدكتور هاني الناظر إلى أنه عند وجود قشرة في فروة الرأس يقوم الشخص بإضافة ملعقتين خل لكوب من الماء مع دهان فروة الرأس وترك المحلول خمس دقائق ثم شطفه يوم بعد يوم.

 

رابعًا.. جفاف الجلد وتقشره 

وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية، أن المرطبات والكريمات أصبحت غالية الثمن وبالتالي يمكن علاج جفاف الجلد وتقشره بدهان بالفازلين يوميًا.

 

خامسًا.. اسمرار الوجه وبقع داكنة

ونوه الدكتور هاني الناظر، أنه يتم علاج اسمرار الوجه البقع الداكنة من خلال دهان عصير ليمون مخفف بالماء مساء للوجه ويترك خمس دقائق ويشطف.

 

سادسًا.. للمحافظة علي نضارة البشرة وحيويتها 

أكد “الناظر" أنه بعد ارتفاع أسعار الكريمات يمكن الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها من خلال دهان البشرة مساءً يوميًا بزيت اللوز الحلو.

 

سابعا.. سقوط الشعر 

ولفت الدكتور هاني الناظر إلى أنه يمكن علاج سقوط الشعر من خلال عمل تركيبة من كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت السمسم وزيت الفول السوداني ودهان الشعر بالخليط يوم بعد يوم مساءً.

 

ثامنًا.. الشعر مقصف وهايش وناشف

ونوه الناظر أن علاج الشعر المتقصف والهايش من خلال دهانه يوميا بزيت اللوز الحلو.