«الأعنف منذ بداية الحرب».. الاحتلال يعلن استهدافه من «حزب الله» اللبناني

ذات مصر

قصفت قوات حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، مناطق شمال فلسطين المحتلة يسيطر عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي في استمرار للتوترات بالمنطقة الحدودية بين الطرفين، لليوم الـ47 على التوالي بالتزامن مع عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة.

ووصفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف بأنه «الأعنف منذ بداية الحرب»، مشيرة إلى إطلاق ما لا يقل عن 50 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى.

وقال حزب الله في بيان له إن قواته استهدفوا مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي في أرض فلسطين المحتلة كما استهدفوا تجمع مشاة لجنود إسرائيليين في موقعي الضهيرة وجل العلام وحققوا فيه إصابات مباشرة.

كما أعلن الحزب استهداف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال في موقع الراهب بصاروخ موجه وأُصيبت إصابة مباشرة، فيما أكد الحزب على أنهم حققوا إصابات مباشرة لدي قوات الاحتلال وأوقعوهم ما بين قتيل وجريح.

في الوقت نفسه أعلن حزب الله اللبناني أن أمينه العام حسن نصر الله استقبل وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، الذي يزور لبنان في الوقت الحالي .

وقال بيان للحزب إن المسؤولين استعرضا آخر التطورات في فلسطين ولبنان والمنطقة، والاحتمالات القائمة حول مسار الأحداث ‏والجهود المبذولة لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود بين الطرفين (الاحتلال وحزب الله)، سقط 107 شهيدًا في لبنان من بينهم 75 من مقاتلي حزب الله، و14 مدنيا منهم 3 صحفيين، وفق حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس".

فيما أفادت سلطات الاحتلال من جهتها بمقتل 9 أشخاص بينهم 3 مدنيين.

وليل الأمس الأربعاء أعلن حزب الله استشهاد 5 من مقاتليه، بينهم عباس ابن رئيس كتلته البرلمانية النائب محمد رعد، بعد قصف غاشم من قوات الاحتلال استهدف جنوب لبنان.