بتراجع وصف بالطفيف.. دولار «السوق السوداء» يفقد جنيهين

ذات مصر

واصل الدولار تراجعه فى السوق السوداء اليوم السبت بقيمة جنيهين و10 قروش حيث تمسك عدد كبير من المضاربين بهذا السعر لتعظيم أرباحهم ليباع بـ 48.9 جنيه مقابل 51 أمس الجمعة حَسَبَ المكان.

وبالرغم من الحديث عن التراجع، بداية من يوم الخميس، إلا أن التراجع لا يزال طفيفًا، وأرجعت مصادر مصرفية التراجع إلى إعلان البنك المركزي المصري في أحدث تقاريره تجديد وديعة إماراتية بقيمة مليار دولار لمدة 3 سنوات حتى يوليو 2026 والأنباء عن ضخ ملياري دولار من «المركزي» في الأسواق لتلبية احتياجات المستوردين.

فضلا عن التوقعات بزيادة الحصيلة الدولارية في الأسابيع المقبلة والاستعداد لموسم إجازات نهاية العام، بما يقلل الطلب على «العملة الخضراء»، عن شراء السلع المستوردة لارتفاع سعرها بشكل مبالغ فيه نظراً لقيام المستوردين بشرائها بأسعار دولار مرتفعة من "السوق الموازية"، مما قلص حاجة المستوردين للعملة الخضراء نتيجة عدم بيع السلع التي أدخلوها بالفعل.

امتناع عن البيع

إلا أن هناك امتناعًا كبيرًا من قبل المضاربين عن البيع لتقليل المعروض والمحافظة على السعر مما وصفوه بـ«توقف السوق السوداء» عن تنفيذ عمليات بيعية والأنباء عن ضخ مليارَي دولار من «المركزي» في الأسواق لتلبية احتياجات المستوردين، فضلاً عن التوقعات بزيادة الحصيلة الدولارية في الأسابيع المقبلة والاستعداد لموسم إجازات نهاية العام، بما يقلل الطلب على «العملة الخضراء».