الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل اثنين من عناصره بسوريا

ذات مصر

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت مقتل اثنين من عناصره في هجوم من الاحتلال الإسرائيلي في سوريا، حيث أنهما كانا يؤديان مهمة استشارية.

وأورد الموقع الإلكتروني للحرس "سباه نيوز"، أن «محمد علي عطائي شورجه وبناه تقي زاده استشهدا على يد العدو الصهيوني الغاصب أثناء أدائهما مهمة استشارية لصالح جبهة المقاومة الإسلامية السورية».

وتشنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضربات الجوية على سوريا منذ عام 2011، واستهدفت بشكل مباشر فصائل مدعومة من إيران وعناصر حزب الله بالإضافة إلى مواقع للنظام السوري.

وأعلنت وزارة دفاع النظام السوري أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات فجر السبت في محيط دمشق، كما أفاد مراسل لوكالة "فرانس برس" في محيط دمشق بأنه سمع دوي الانفجارات تلك.

وقالت الوزارة في بيان لها: «حوالي الساعة 1,35 من فجر اليوم (السبت)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق».

ولم يكن هذا هو الاستهداف الأول لعناصر إيرانية من جانب الاحتلال الإسرائيلي، حيث إنه في الثامن من نوفمبر الماضي قُتل ثلاثة مقاتلين تابعين لإيران في غارات جوية إسرائيلية على نفس المنطقة استهدفت مواقع تابعة لحزب الله.

يأتي هذا التصعيد في ظل تراشق وتبادل اتهامات بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة إيران وحلفائها في المنطقة منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، وسط تحذيرات دولية وإقليمية كبيرة من دخول إيران في الحرب هذه الأمر الذي ينبأ بحرب عالمية شاملة في حال ما تم ذلك.