استمرار التظاهرات في لندن ودول أوروبية منددة بعدوان الاحتلال

ذات مصر

انطلقت مسيرة من مدينة لندن البريطانية، اليوم السبت تطالب بوقف إطلاق النار بشكل دائم في قطاع غزة وانهاء العدوان بشكل كامل المستمر لأكثر من شهرين.

وشارك بالمسيرة الآلاف من عدة منظمات أبرزها النقابات العمالية البريطانية ومنظمات حقوقية ومدنية أخرى وتوجهت إلى مجلس العموم البريطاني للمطالبة بحماية المدنيين في غزة من العدوان الإسرائيلي.

ورفعت المسيرة شعارات مطالبة بوقف القصف على غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وقال رئيس حملة التضامن مع فلسطين، الدكتور جمال حواش، والذي شارك في المسيرة، إنهم يطالبون بوقف إطلاق النار باعتبارها الطريقة الوحيدة لحقن الدماء.

وأضاف حواش: «نحن هنا لنعبر عن استياءنا الشديد من الحكومة البريطانية لامتناعها عن التصويت على مشروع قرار لمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في القطاع».

وأشار إلى أن: «الموقف الأميركي كان مخجلا باستخدام حق الفيتو لوقف قرار وقف إطلاق النار مضيفًا أنه ما نشاهده مشينا للعالم كله في القرن 21».

وتابع: «نحن مع الذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية، وسنطالب بذلك حتى ذهاب نتنياهو وزمرته ليقضوا ما تبقى من حياتهم في السجون».

الجدير بالذكر أن بريطانيا وعدة مدن وبلاد أوروبية أخري تشهد العديد من التظاهرات والمسيرات التي تساند القضية الفلسطينية والفلسطينيين وتندد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على سكان قطاع غزة.

كما تشهد الولايات المتحدة الأمريكية عدة مسيرات بشكل أسبوعي تساند القضية الفلسطينية وتهاجم عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سكان القطاع.

في الوقت نفسه، تعتبر إدارات تلك الدول هي الداعم الأول لسلطات الاحتلال الإسرائيلي قبل وبعد هذا العدوان على قطاع غزة، فيما ينبأ بفجوة كبيرة بين حكام تلك البلاد وشعوبها.