وزارة الصحة بغزة تعلن نفاد كافة تطعيمات الأطفال من القطاع

ذات مصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأربعاء، نفاد كافة تطعيمات الأطفال من القطاع في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وانهيار كافة الخدمات الطبية بسبب العدوان.

وقالت الوزارة في بيان لها إن تطعيمات الأطفال نفدت بالكامل من قطاع غزة، محذرة من أن نفاد تطعيمات الأطفال ستكون له انعكاسات صحية كارثية على الأطفال، وانتشار الأمراض وخاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة.

بدوره، طالبت الوزارة المؤسسات الأممية بـسرعة التدخل لتوفير التطعيمات اللازمة، وضمان وصولها لكافة مناطق قطاع غزة لمنع حدوث الكارثة التي هي حادثة أصلًا.

انتهاكات الاحتلال بحق المستشفيات

ويواجه القطاع الصحي في غزة ظروفًا قاسية بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في ظل استمرار عدوان الاحتلال والذي أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف في القطاع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أمس الثلاثاء مستشفى كمال عدوان شمال القطاع وقبضت على مدير المستشفى والعديد من الكوادر الطبية، إضافة إلى احتجاز العديد من النازحين المتواجدين داخل المستشفى وقتل عدد منهم وجرح الآخرين إثر قصف واستهداف قوات الاحتلال لمبني المستشفى بمن فيه وما فيه.

كما أن هذه لم تكن المرة الأولي خلال هذا العدوان، حيث اقتحم الاحتلال مجمع الشفاء الطبي مسببًا انتهاكات وفظائع جسيمة داخل المستشفى ومحيطها، إذ قَتل المئات من الجرحى والنازحين وسبب إرهابًا لكل من في المجمع بما فيهم الأطفال الخدج، إضافة إلى احتجازها لمدير المجمع «الدكتور محمد أبو سلمية» حتى الآن.

كما تعطلت المستشفيات بشكل كامل في مناطق مدينة غزة وشمالي القطاع بسبب استهدافها من القوات الإسرائيلية ومنع وصول الأدوية والمستلزمات الطبية إليها، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.