القيادة المركزية الأمريكية تكشف تفاصيل استهداف الحوثيين لمسيرة في البحر الأحمر

ذات مصر

قالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم»، اليوم الخميس، إن المدمرة ميسون التابعة للبحرية الأميركية أطلقت النار على مسيرة جوية انطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون أثناء الاستجابة لنداء من ناقلة في جنوب البحر الأحمر.

وأوضحت القيادة أن الناقلة تعرضت لهجوم من قبل الحوثيين في حوالي الساعة 08:30 (بتوقيت صنعاء)، أمس الأربعاء، في جنوب البحر الأحمر، دون ذكر الموقع تحديدا أو بعده عن الشاطئ.

وحسب البيان الذي نُشر على موقع أكس جاء فيه «حاول الحوثيون في البداية الصعود على متن الناقلة عبر الزوارق، وعندما لم ينجحوا في ذلك، تم إطلاق صاروخين من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، لكنهم أخطأوا التسديد».

وأضافت سنتكوم أنه أثناء استجابتها لنداء الاستغاثة، أسقطت المدمرة ميسون طائرة مسيرة انطلقت أيضا من مناطق سيطرة الحوثيين. حيث كانت الطائرة تتجه مباشرة نحو ميسون. ولم تسجل إصابات في صفوف الأفراد ولم تلحق أضرار بأي سفينة، وفق البيان ذاته.

وأشارت إلى أن اسم الناقلة «أردمور إنكاونتر» وكانت ترفع علم جزر مارشال، لكن من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

الحوثيون وتهديداتهم للسفن التابعة للاحتلال

ويذكر أن الحوثيين أعلنوا خلال الشهرين الماضيين عن استهداف واحتجاز عدة سفن مرتبطة بشركات ورجال أعمال إسرائيليين، وهددوا بمنع أي سفينة متجهة إلى دولة الاحتلال من عبور مضيق باب المندب والبحر الأحمر، تضامنًا مع الشغب الفلسطيني الذي يواجه عدوانًا غاشمًا من الاحتلال لأكثر من شهرين.

ويأتي الهجوم أيضا بعد استهداف الحوثيين، الاثنين الماضي، ناقلة ترفع علم النرويج في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، بالقرب من مضيق باب المندب.

ونفذ الحوثيون سلسلة من الهجمات على السفن في البحر الأحمر وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مناطق بجنوب فلسطين المحتلة.

وفي نوفمبر الماضي، استولى الحوثيون على سفينة شحن مركبات تابعة للاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.