شركة «إيفرجرين» تعلق خدماتها الملاحية مؤقتًا في البحر الأحمر

ذات مصر

قررت شركة شحن الحاويات التايوانية «إيفرجرين»، التوقف مؤقتًا عن قبول البضائع الإسرائيلية بأثر فوري وأصدرت تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها بتعليق الملاحة عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

وأضافت الشركة في بيان لها، اليوم، أن السفن الموجودة في الخدمات الإقليمية لموانئ البحر الأحمر ستبحر إلى المياه الآمنة القريبة وتنتظر إشعارا آخر، بينما سيتم إعادة توجيه سفن الحاويات التي من المقرر أن تمر عبر البحر الأحمر حول رأس الرجاء الصالح لمواصلة رحلاتها إلى الموانئ.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الإثنين، إنها تلقت تقريرا عن حادث وقع بالقرب من مضيق باب المندب على بعد 30 ميلا بحريا إلى الجنوب من ميناء المخا اليمني.

وأشارت الهيئة إلى أن انفجارًا محتملًا وقع في المياه على بعد ميلين بحريين من إحدى السفن الموجودة في البحر الأحمر.

ويُشار إلى أن الكثير من الشركات الملاحية قد علقت جميع رحلاتها بالبحر الأحمر مؤخرًا نظرًا للوضع الراهن فيه، إزاء تهديدات الحوثيين لكافة السفن الذاهبة لدولة الاحتلال.

الجدير بالذكر أن جماعة الحوثيين باليمن استهدفت العديد من السفن التابعة للاحتلال أو الذاهبة إلى دولته، ردًا على استمرار المجازر الوحشية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة لأكثر من 70 يومًا بغير هوادة وبدون توقف، إضافة إلى شُح المساعدات التي تدخل القطاع، فكانت تلك الاستهدافات ردًا على عدوان الاحتلال على القطاع.