حلم البطولة العصية.. الأهلي والفرصة الذهبية لصناعة التاريخ أمام فلومينيسي

ذات مصر

يتطلع النادي الأهلي لكتابة تاريخ جديد حال فوزه على فلومينيسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، فالانتصار سيمنح الأهلي بطاقة التأهل إلى أول نهائي في تاريخ النادي في بطولة كأس العالم للأندية، بعد تكراره الوصول إلى مربع الميداليات واكتفائه بالحصول على المركز الثالث ثلاث مرات سابقًا.

ويترقب الجميع حدثا تاريخيا إذا تمكن الأهلي من الفوز بالبطولة بعد الوصول إلى النهائي، ليكون بذلك أول فريق أفريقي وعربي يحرز كأس العالم للأندية.

كان السنوات الماضية غنية بالبطولات، إذ حقق المارد الأحمر العديد من البطولات والإنجازات، ومع ذلك، فإن الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية يعد تحدًا كبيرًا، حيث يتنافس الفريق مع بطلي القارات الأخرى، بما في ذلك أوروبا وأمريكا الجنوبية.

فرصة ذهبية أمام الأهلي

يعد الوصول إلى المباراة النهائية في هذه النسخة من كأس العالم للأندية فرصة مهمة للأهلي للتأكيد على قوته وتنافسيته على المستوى العالمي.

لكن في هذه النسخة فرص الأهلي في التتويج بالبطولة الأغلى ما تزال حاضرة بقوة، ففي السنوات المقبلة سوف يتغير نظام البطولة ومن المتوقع أن تشهد انضمام فرق أكثر، وبالتالي منافسة أكبر ولعب مباريات أكثر.

لذلك، فإن الأهلي أمام فرصة ذهبية حال فوزه، بأي نتيجة على فلومينيسي البرازيلي، حينها سيصعد إلى النهائي ويصطدم ببطل أوروبا، مانشستر سيتي، بقيادة المدرب العبقري بيب جوارديولا وكتيبته الشرسة.

الأهلي يمتلك مجموعة قوية من اللاعبين استطاع بهم تحقيق انتصارًا عريضًا على نادي اتحاد جدة السعودي في مباراته الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت سيطرة المارد الأحمر على مجرياتها.

عشاق الساحرة المستديرة ينتظرون فرحة انتصار الأهلي، ومهما كانت النتيجة النهائية، وبالرغم من ذلك حال تعثر المارد الأحمر اليوم ستظل فرصته في كتابة التاريخ مفتوحة، وسيكون لديه أمامه المنافسة على المركز الثالث.