قوات الاحتلال تقتحم مستشفى المعمداني ويخرجه عن الخدمة كليًا

ذات مصر

اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، مستشفى المعمداني بشمال قطاع غزة، في استمرار لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه القطاع الصحي بالقطاع.

كما نتج عن هذا الاقتحام خروج المستشفى كليًا عن الخدمة، كما أخرجت قوات الاحتلال جميع النازحين والمرضى والطواقم الطبية، إضافة إلى اعتقال طبيبين من كادر المستشفى.

وبذلك تستمر الانتهاكات الحادثة في القطاع الصحي من قبل قوات الاحتلال منذ بداية عدوانه المدمر على سكان قطاع غزة.

استهداف الاحتلال لمستشفى المعمداني

وشهدت مستشفى المعمداني مجزرة كبيرة ارتكبتها قوات الاحتلال في بداية العدوان، حيث أطلقت صاروخًا حارقًا على النازحين في المستشفى، ما نتج عنه استشهاد ما يقارب من 500 فلسطيني من المدنيين في لحظة واحدة، معظمهم من الأطفال والنساء، وغالبيتهم أجسادهم أشلاء.

أوضاع مستشفيات شمال القطاع 

وخرجت مستشفيات قطاع غزة كليًا عن الخدمة، خاصة بعد المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال في مستشفى كمال عدوان والعودة ومجمع الشفاء الطبي، من اقتحامات وقتل للنازحين في المستشفى واعتقال آخرين، إضافة إلى اعتقال العديد من الكوادر الطبية.

مستشفيات جنوب القطاع لم تسلم من قصف الاحتلال

كما أطلقت قوات الاحتلال عدة صواريخ بالأمس على مستشفى ناصر في خان يونس جنوب القطاع، نتج عنه استشهاد بعض من الأطفال والسيدات وإصابة آخرين في قسم الولادة بالمستشفى، في تهديد جديد لمستشفيات جنوب القطاع، والتي يزعم الاحتلال بأنها مناطق آمنة.

فيما حذرت منظمة الصحة العالمية ومنظمات إغاثية أخري قوات الاحتلال من اقتحاماتها للمستشفيات، منوهة على وجوب خروج القطاع الطبي وكافة المساعدات الصحية من الصراع.