مقتل 6 جنود أتراك بهجوم على قاعدتهم العسكرية في العراق

ذات مصر

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، مقتل 6 جنود أتراك وإصابة آخرين في هجوم استهدف قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق.

وأشارت الوزارة إلى أن القاعدة العسكرية التركية الواقعة بالقرب من هاكورك في شمال العراق، تعرضت مساء أمس الجمعة لهجوم شنه أعضاء حزب العمال الكردستاني.

بدوره، أعلنت السلطات تنفيذ عملية عسكرية في المنطقة، وقالت وزارة الدفاع اليوم إنها حيدت «5 أشخاص خطيرين من تنظيم بي كي كي/ واي بي جي، كانوا يعدون لتنفيذ هجوم على منطقة عملية درع الفرات شمال سوريا »، ردًا على هذا الهجوم.

العمليات التركية ضد حزب العمال

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات عسكرية برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني ومواقعهم في شمال العراق، أو في إقليم كردستان العراقي أو في منطقة سنجار الجبلية.

في السياق نفسه، أعلن حزب العمال الكردستاني، مسؤوليته في أكتوبر الماضي عن هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة وأدى إلى إصابة شرطيين اثنين.

وبعد الهجوم، قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: «إن أي بنية تحتية أو منشآت طاقة في العراق وسوريا يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني المحظور ووحدات حماية الشعب الكردية السورية هي أهداف عسكرية مشروعة»، بحسب ما أعلن فيدان.