«بعد 16مجزرة خلال يوم».. «صحة غزة»: أعداد شهداء تجاوز الـ21 ألفًا

ذات مصر

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، اليوم الأربعاء أن قوات الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 195 شهيدًا وأصيب 325 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.

وبذلك يصل عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 21110 شهيدًا، و55243 مصابًا منذ بداية العدوان، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

بدوره، أشار متحدث صحة غزة إلى أن الاحتلال يزيد من استهداف محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، متخوفا من أن يتكرر ضده نفس سيناريو مجمع الشفاء الطبي بالشمال.

كما طالب القدرة المؤسسات الأممية باتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية مجمع ناصر الطبي وطواقمه والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه. كما طالب كافة المؤسسات الدولية بإجراء تدخلات عاجلة لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي.

كما ذكر أن وزارة الصحة في غزة استقبلت وفدًا طبيًا من مؤسسة رحمة حول العالم في أميركا لمساندة الطواقم الطبية خلال العدوان.

وأوضح القدرة أن وصول فرق طبية متخصصة تم بالتعاون مع مؤسسات صحية دولية للعمل في مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

كما أضاف أيضًا أنه تم بدء تشغيل المستشفى الميداني الإندونيسي التابع للوزارة في رفح بالتعاون مع مؤسسة «أطباء بلا حدود – فرنسا» لمتابعة الإصابات المحولة من المستشفيات لتخفيف العبء عنها.