"بطل النسخة السابقة".. ماني يتوقع منافسة قوية ببطولة أمم إفريقيا القادمة

ذات مصر

قبيل بدء كأس الأمم الأفريقية في عامها الحالي في الشهر الجاري، ومع بدء استعدادات المنتخبات للحدث الرياضي الأفريقي الأهم، تتوالي التصريحات الصحفية للمسؤولين واللاعبين عن البطولة. 

حيث قال، اليوم الاثنين، نجم منتخب السنغال، ساديو ماني والحاصل على النسخة السابقة من كأس الأمم الأفريقية، إنه يتوقع منافسة صعبة في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة في ساحل العاج، قائلا إنها ستكون واحدة من أقوى النسخ مع سعي فريقه للاحتفاظ باللقب، بحسب ما أفادت وكالة رويترز. 

وأبلغ ماني موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أنه: نحن نعلم أن الأمر لن يكون سهلا، لكننا سنكون في ساحل العاج لبذل قصارى جهدنا، ومحاولة اجتياز جميع الأدوار. نتوقع منافسة صعبة. ستكون هذه النسخة من أقوى النسخ لأن جميع المنتخبات الكبرى موجودة، وكل فريق لديه هدفه لكننا سنرى ما سيحدث.

وبسؤاله عما قد يعنيه التتويج باللقب للمرة الثانية، أجاب ماني: سيكون إنجازا خاصا حيث يظل لقب كأس أمم إفريقيا أحد أفضل الألقاب التي فزت بها في مسيرتي الكروية.

كما أضاف ماني: كان التتويج بكأس الأمم أفضل لقب فزت به في حياتي، وسيكون القيام بذلك مرة أخرى إنجازا مميزا وكبيرا. لقد كان حلما أن ألعب في هذه المسابقة منذ أن كنت طفلا. سنبذل قصارى جهدنا، الفوز باللقب سيكون له تأثير كبير على كرة القدم لدينا، لأننا فزنا بجميع الألقاب في الفئات الأخرى، وهو أمر رائع للبلاد.

موعد البطولة القادمة

وتستضيف ساحل العاج النسخة 34 من البطولة في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير، وذلك بعدما كان من المفترض إقامتها في يونيو 2023 لكنها تأجلت ستة أشهر بسبب المخاوف من الطقس الحار و الجاف في منطقة غرب إفريقيا التي تقبع فيها ساحل العاج في هذا التوقيت.

بدوره، سيلعب منتخب السنغال حامل لقب البطولة في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الكاميرون وغينيا وجامبيا.