شركة «هاباج لويد» الألمانية تنفي فرض رسوم إضافية على السفن في البحر الأحمر

ذات مصر

قال متحدث باسم شركة الشحن الألمانية، هاباج لويد، اليوم الثلاثاء، إن الشركة لا تعتزم فرض المزيد من الرسوم على العملاء نتيجة لإعادة توجيه سفنها بعيدًا عن قناة السويس للإبحار حول طريق رأس الرجاء الصالح.

وذكر المتحدث أنه جرى تحويل مسار 25 سفينة من سفنها منذ بداية العام، مما يضيف تكاليف شهرية تقدر في المتوسط بقيمة تعادل عشرات الملايين من اليورو.

وقالت شركتا هاباج لويد وميرسك للشحن البحري، أمس الإثنين، إنهما لم تبرما أي اتفاقات مع الحوثيين لتفادي تعرض سفنهما لهجمات في البحر الأحمر.

ونفت الشركتان تقريرًا، ذكر أن بعض شركات الشحن بدأت في إبرام مثل هذه الصفقات.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، إن سفينة أميركية أسقطت طائرة مسيرة أطلقت من اليمن في جنوب البحر الأحمر يوم السبت بالقرب من عدة سفن تجارية، مضيفة عدم وقوع إصابات أو أضرار.

تضامن جماعة الحوثي مع الشعب الفلسطيني 

ومنذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة منذ فترة تجاوزت الثلاثة أشهر، دأب الشعب اليمني بشكل عام وجماعة "أنصار الله الحوثي" بشكل خاص بالتضامن بشكل كبير مع الشعب الفلسطيني، حيث أعلنت الجماعة منذ بداية العدوان بمهاجمة مدينة أم الرشراش(إيلات) جنوب فلسطين المحتلة، بالعديد من الصواريخ المسيرة، كما أنها صعدت ضد الاحتلال بشكل أكبر بعد ذلك، إذ أعلنت استهداف سفن الاحتلال أو التابعة له فقط في البحر الأحمر ولا علاقة لبقية السفن الأخرى بهذا الأمر، حيث أنها سوف تسير بسلام. 

كما أعلنت الجماعة مؤخرا تصعيد أكبر ضد الاحتلال، تزامنا مع تصعيد أفظع لقوات الاحتلال باستهداف المدنيين في قطاع غزة، حيث أعلنت أن جميع السفن الذاهبة للكيان الإسرائيلي من أي جنسية سيتم استهدافها، وهو ما نفذته بالفعل في العديد من السفن التي استهدفتها، مؤكدة أيضا على جميع السفن الأخرى التي لا علاقة لها بالاحتلال أو ليست ذاهبة له بأنها في أمان ولن تستهدف وستواصل عملياتها الملاحية بكل حرية في البحر الأحمر، وذلك حتي إدخال ما يحتاجه سكان قطاع غزة من ماء ودواء وغذاء، إضافة إلى إنهاء العدوان بشكل كامل على القطاع.