المنتخب التونسي يخسر أمام نظيره الجامبي في مستهل مشواره بكأس أمم أفريقيا

ذات مصر

فاز منتخب جامبيا على نظيره التونسي بنتيجة 1 - صفر في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تقام في ساحل العاج.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 87 دقيقة ثم نجح اللاعب الجامبي «ديون هوتو» في خطف هدف الفوز لناميبيا برأسية في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

تفاصيل المباراة

وجاء الشوط الأول مخالفا للتوقعات، إذ تفوق منتخب جامبيا بشكل واضح في الجانب الهجومي مستغلا افتقاد المنتخب التونسي التماسك الدفاعي المطلوب، حيث توغل لاعبو المنتخب بشكل متكرر إلى داخل منطقة الجزاء وكاد الفريق أن يتقدم لولا تألق الحارس التونسي البشير بن سعيد وتدخل الدفاع في اللحظة المناسبة أحيانا.

أما المنتخب التونسي الذي تفوق في الاستحواذ نسبيا، فلم ينجح في تشكيل الخطورة الهجومية الكافية وبدا عاجزا عن إيجاد الحلول لاختراق دفاع الخصم، ولم يقترب من التسجيل في الشوط الأول سوى عبر فرصة وحيدة مبكرة أتيحت أمام طه ياسين الخنيسي.

واختلف الحال بشكل كبير في الشوط الثاني، حيث فرض المنتخب التونسي تفوقه بشكل كبير وكان الأفضل في الجانب الهجومي حيث قدم العديد من المحاولات التي أسفرت عن فرص تهديفية حقيقية لكن باءت جميعها بالفشل.

وبهذه النتيجة أحرز منتخب جامبيا أول ثلاث نقاط وأول فوز في تاريخ مشاركاته في البطولة القارية، كما تصدر المجموعة الخامسة التي تشهد في وقت لاحق من اليوم لقاء مالي مع جنوب أفريقيا.