قصف أمريكي بدمر صاروخ مضاد للسفن للحوثيين بخليج عدن

ذات مصر

قال الجيش الأمريكي إن قوات القيادة المركزية الأميركية نفذت، اليوم السبت ضربات جوية ضد صاروخ مضاد للسفن لجماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية، كان جاهزا للإطلاق لاستهداف خليج عدن.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، في بيان على منصة إكس، "قررت القوات الأميركية أن الصاروخ يمثل تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة، وبعد ذلك ضربت الصاروخ ودمرته دفاعا عن النفس"، بحسب البيان.

يأتي هذا في ظل سلسلة هجمات تشنها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة على دولة اليمن، بعد تضامن جماعة الحوثيين اليمنية مع أهالي قطاع غزة بعد عدوان الاحتلال الهمجي على القطاع في أكتوبر من العام الماضي.

تضامن جماعة الحوثي مع الشعب الفلسطيني 

ومنذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة منذ فترة تجاوزت المئة يوم، دأب الشعب اليمني بشكل عام وجماعة "أنصار الله الحوثي" بشكل خاص بالتضامن بشكل كبير مع الشعب الفلسطيني، حيث أعلنت الجماعة منذ بداية العدوان بمهاجمة مدينة أم الرشراش(إيلات) جنوب فلسطين المحتلة، بالعديد من الصواريخ المسيرة، كما أنها صعدت ضد الاحتلال بشكل أكبر بعد ذلك، إذ أعلنت استهداف سفن الاحتلال أو التابعة له فقط في البحر الأحمر ولا علاقة لبقية السفن الأخرى بهذا الأمر، حيث أنها سوف تسير بسلام. 

كما أعلنت الجماعة مؤخرا تصعيد أكبر ضد الاحتلال، تزامنا مع تصعيد أفظع لقوات الاحتلال باستهداف المدنيين في قطاع غزة، حيث أعلنت أن جميع السفن الذاهبة للكيان الإسرائيلي من أي جنسية سيتم استهدافها، وهو ما نفذته بالفعل في العديد من السفن التي استهدفتها، مؤكدة أيضا على جميع السفن الأخرى التي لا علاقة لها بالاحتلال أو ليست ذاهبة له بأنها في أمان ولن تستهدف وستواصل عملياتها الملاحية بكل حرية في البحر الأحمر، وذلك حتي إدخال ما يحتاجه سكان قطاع غزة من ماء ودواء وغذاء، إضافة إلى إنهاء العدوان بشكل كامل على القطاع.