أمم آسيا.. العراق بالعلامة الكاملة واليابان يضمن العبور

ذات مصر

فاز منتخب العراق بنتيجة 3-2 على نظيره الفيتنامي في المواجهة المثيرة التي أُقيمت بينهما، اليوم الأربعاء ليختتم دور المجموعات لكأس آسيا لكرة القدم بالعلامة الكاملة، كما فازت اليابان 3-1 على إندونيسيا لتبلغ مع العراق لثمن نهائي البطولة.

تفاصيل المباراة

ومنح "بوي هوانج فيت" التقدم لفيتنام، في الدقيقة الـ42 من عمر المباراة قبل أن تتلقى ضربة قوية بطرد "كوات فان كانج" في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول لتدخله العنيف على ميرخاس دوسكي.

لكن ريبين سولاقا تعادل للمنتخب العراقي بضربة رأس مطلع الشوط الثاني قبل أن يستغل أسود الرافدين النقص العددي ويفرض سيطرته الكاملة على المباراة.

ونجح البديل أيمن حسين في قلب المباراة والنتيجة للعراق وسجل بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من علي جاسم في الدقيقة الـ73.

كما أهدر المهاجم حسين ركلة جزاء، احتسبت بعد العودة لحكم الفيديو المساعد، بعدما ارتطمت تسديدته القوية بالقائم الأيمن.

ومع ضغط العراق لتوسيع الفارق، سجل نجوين هاي هدف التعادل لفيتنام بتسديدة من مدى قريب في الوقت بدل الضائع.

وحصل البديل يوسف أمين على ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع نجح حسين في تسجيلها هذه المرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بديل الضائع.

وبتسجيله هدف فوز العراق أصبح حسين هداف كأس آسيا برصيد 5 أهداف حتى الآن.

اليابان تضمن العبور

في المجموعة نفسها، بلغت اليابان ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم بفوزها على إندونيسيا 3-1، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة. 

في المباراة الأولى على استاد الثمامة، سجل أياسي أويدا في الدقيقتين 6 من ركلة جزاء و52 فيما سجل جاستن هوبنر في الدقيقة 88 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه لتكتمل بذلك أهداف اليابان الثلاثة في اللقاء، في حين سجل لإندونيسيا ساندي ولش في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني.

موقف المجموعة

وبعد هذين اللقاءين، تصدر منتخب العراق المجموعة الرابعة بتسعة نقاط بالعلامة الكاملة، تلاه المنتخب الياباني ب6 نقاط، فيما وتجمد رصيد منخب إندونيسيا عند 3 نقاط لينظر موقفه من التأهل بين أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث بعد انتهاء مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة، فيما قبع المنتخب الفيتنامي في آخر المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.