أمم إفريقيا.. منتخب تونس يلحق بنظيره الجزائري ويقيلان مدربيهما بعد الخروج المبكر

ذات مصر

أعلن المدرب جلال القادري نهاية عقده التدريبي مع منتخب تونس بعد خروجه أمس الأربعاء من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في ساحل العاج.

وعقب الخروج من البطولة رسميًا، أوضح القادري أن مواجهة جنوب أفريقيا كانت الأخيرة بالنسبة له رفقة المنتخب التونسي، وقال "لدي عقد مع المنتخب ينتهي في حال عدم بلوغ نصف نهائي هذه البطولة القارية"، مضيفا أن "هذا عقدي وهذا قراري".

وأشار القادري إلى أنه يتحمل المسؤولية عن هذا الإخفاق، مضيفًا أنه من المهم أن يكون الشخص راضيا عما قدمه.. اجتهدنا وقدمنا كل ما نستطيع أن نقدمه.. المجموعة كانت لديها الرغبة في الذهاب بعيدا في هذه البطولة، لكننا لم نوفق، وذلك وفق تصريحات أدلى بها عقب المباراة.

تعثر المنتخب في البطولة

وكانت تونس بحاجة لفوز على جنوب أفريقيا لضمان بطاقة العبور لثمن النهائي، لكنها اكتفت بالتعادل السلبي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، لتودع المسابقة من الدور الأول.

ولم يذق المنتخب التونسي طعم الفوز في هذه البطولة، حيث جمع المنتخب نقطتين فقط من 3 مواجهات، بتعادله أمام مالي 1-1 وجنوب أفريقيا سلبيًا، وخسارته على يد ناميبيا بهدف نظيف ليحتل المركز الأخير في المجموعة.

فيما تأهلت عن المجموعة مالي (المتصدرة) وجنوب أفريقيا (الوصيفة) وناميبيا كأفضل مركز ثالث.

الجدير بالذكر أن جلال القادري تولى زمام الأمور في المنتخب التونسي يوم 30 يناير الماضي، وقاد الفريق في 27 مباراة محققا 14 فوزا و7 تعادلات و6 هزائم.

استغناء الجزائر عن خدمات جمال بلماضي

يأتي هذا بعد أن استغني المنتخب الجزائري أيضًا عن مدربه جمال بلماضي، إثر الخروج المبكر من البطولة بعد تحقيق نقطتين فقط من تعادلين في البطولة.

حيث، أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم «وليد صادي» رحيل المدرب جمال بلماضي عن المنتخب الأول عقب الخروج المبكر من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

وجاء في بيان صادي عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس": "اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم".