«المقاومة الإسلامية في العراق» تقصف قاعدتين للقوات الأمريكية في سوريا

ذات مصر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” فجر اليوم السبت، أنها قصفت بالطائرات المسيّرة قاعدتين للقوات الأمريكية في القرية الخضراء وحقل كونيكو بالعمق السوري.

استهداف القوات الأمريكية

وأوضح بيان للمقاومة الإسلامية في العراق إن “مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق هاجمو أمس الجمعة بالطائرات المسيّرة قاعدتين للاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء وحقل كونيكو بالعمق السوري”.

وأكدت المقاومة أن هجماتها المستمرة على “القواعد الأمريكية تأتي استمرارا بنهج المقاومة الإسلامية بمقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحقّ غزّة”.

من جانب آخر، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تعرض قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي العراق، والتي تضم قوات أمريكية، وقاعدة أمريكية أخرى في القرية الخضراء بسوريا لهجومين بمسيرتين.

وأضاف المصدر ذاته أن القوات الأمريكية في موقع الفرات للدعم بسوريا تعرضت أيضا لهجوم بمسيرة تسبب في إصابات طفيفة وضرر مادي.

وتواجه القوات الأمريكية في الشرق الأوسط هجمات متصاعدة بالصواريخ والطائرات المسيّرة على خلفية دعم واشنطن لدولة الاحتلال الإسرائيلي في حربها على غزة.

وقال البنتاجون في وقت سابق إن عدد الهجمات التي استهدفت القوات الأميركية في العراق وسوريا بلغت أكثر من 150 هجوما منذ 17 أكتوبر الماضي.

ويوجد في العراق نحو 2500 جندي أمريكي، وينتشر في سوريا نحو 900 جندي أمريكي، في إطار عمل التحالف الدولي الذي أطلقته واشنطن عام 2014.